الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"هتعرفها وأنت مكانك".. طرق معرفة نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

وزير التعليم
وزير التعليم

ينشر كشكول طرق معرفة نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس حيث تستعد وزارة التربية والتعليم الفني، لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ خلال الأيام القادمة.

طرق معرفة نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

تعلن النتيجة عقب انتهاء عمليات التصحيح التي تتم في مدينة ٦ اكتوبر التعليمية، تحت إشراف المركز القومى للامتحانات، بالتعاون مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسيّة في القاهرة و أسيوط والإسكندرية والمنصورة، وذلك عبر موقع وزارة التربية و التعليم بالاسم ورقم الجلوس، إضافة للحصول على الشهادات من المدارس، ويمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس من خلال الرابط التالي: http://portal.moe.gov.eg/Exams/Pages/default.aspx.

وكشفت مصادر لكشكول، أن عمليات التصحيح انتهت بشكل كامل في ٧ مواد هي: اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية والجغرافيا و الجبر والهندسة الفراغية والكيمياء والتاريخ.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد شددت إجراءاتها الأمنية في مختلف كنترولات الثانوية العامة الرئيسية ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، إضافة إلى المدينة التعليمية في  مدينة ٦ اكتوبر التي تتم بها أعمال التصحيح الإلكترونية لمواد الثانوية العامة التي أدي الطلاب الشعب الثلاثة بها الامتحانات لمنع تسريب النتائج.

تحذير وزير التعليم

ومن جانب آخر حذر وزير التربية و التعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى جميع العاملين في الكنترولات، من الحديث لوسائل الاعلام حول نتيجة الثانوية العامة ، أو نشر اى معلومات علي صفحات التواصل الأجتماعي، مؤكدا آي تسريب لنتجية الثانوية العامة سوف يتم تحويلها لشئون القانونية.

وحذرت وزارة التربية والتعليم من محاولات بعض النصابين من الادعاء بقدرتهم علي معرفة نتائج الطلاب أو تغيير الدرجات الطلاب في المواد الثانوية العامة ، مؤكدين أن كنترولات الثانوية العامة ومراحل التصحيح ونقل الاسئلة مؤمنه بواسطة منظومة تشرف عليها الجهات الامنية السيادية بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم.

وكان ٦٥٠ ألف طالب وطالبة قد انتهوا من أداء امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ يوم ٢ اغسطس القادم، وذلك في ٢٠٢١ لجنة على مستوى الجمهورية وسط اجراءات احترازية مشددة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.