رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

احذر هذه العلامات.. كل ماتريد معرفته عن مرض الهربس: يصيب الأطفال

السبت 07/أغسطس/2021 - 12:05 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
حالة من القلق والتوتر تسيطر على الأمهات في الفترة الحالية، خوفا على إصابة ابنائهن بما يسمى مرض" الهربس"، حيث انتشر خلال الأيام الماضية أخبار بإصابة العديد من الأطفال بهذا المرض، وهو مرض يأتي للطفل عن طريق التقيبل أو لمس الوجه بإنتقال الميكروبات له.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مجدي، استشاري الباطنة والجهاز الهضمي، إن هذا المرض الذي يسمي" الهربس" يصيب به الأطفال عن طريق التقبيل أو بمجرد لمس الوجه أثناء الدعابه معهم، ففي تلك الحاله كل ماهو موجود بيده من ميكروبات تنتقل للطفل وتسبب له الإصابة بمرض الهربس، خاصة أن الأطفال وحديثي الولادة مناعتهم ضعيفة لذا هناك تحذير هام من تقبيلهم.

وأوضح الاستشاري في تصريحات خاصه لـ" كشكول" أعراض إصابة الأطفال بمرض الهربس ومنها:

- قرحة على الفم والأنف والحلق.
- ارتفاع شديد فى درجة حرارة الجسم مع الشعور بالتعب والإرهاق الشديد.
- صعوبة فى تناول الطعام والبلع.

وشدد الاستشاري على جميع الأمهات بضرورة توقف عادة التقبيل لابنائهم، قائلا: " صحة الطفل أهم من اي حاجه".

ومن جانبه قال الدكتور أشرف قاسم، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن التقبيل فى الوجه أو الجبهة أو العين أو الفم ممكن يعرض حياة طفلك للخطر.

وأشار الاخصائي، بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك"، إلى أن مرض " الهربس" مرض خطيرة جدا، ويأتي من خلال التقبيل على الفم، أو من خلال  التقبيل على الوجه أو الجبهة، قائلا: " هذا المرض ممكن أن يصيب به الطفل بمحرد حد بيلعب بايده على شفايف الطفل طبيعى جدا أن ايده مليانة ميكروبات وفيروسات".
 
وأوضح" قاسم"، أنه إذا كان الطفل مناعته ضعيفة من الممكن أن  تقلب معه بالتهاب المخ.

ووجه رساله لكل أم، قائلا: " رجاء ماتتكسفيش تمنعى اى حد يبوس طفلك أو يلعب بصوابعه على وش طفلك".
 
وأكد الدكتور أشرف قاسم أن أفضل الأطعمة مع فيروس" الهربس" هي المشروبات و المأكولات الباردة مثل" العصائر والجيلي" لتقليل الألم بالفم والحلق.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements