الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصدر بالتعليم: انتهاء تصحيح امتحانات الأدبي بالثانوية.. وانخفاض شريحة المجاميع المرتفعة

ثانوية عامة
ثانوية عامة

وزير التعليم: إعلان النتيجة في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كنترولات التصحيح الإلكتروني لمواد الثانوية العامة تعمل على قدم وساق لانتهاء التصحيح خلال اليومين المقبلين، وفقا للخريطة الزمنية المقررة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة.

وكشف المصدر فى تصريح لـ كشكول، أن كنترول التصحيح الإلكتروني، انتهى من تصحيح جميع مواد الشعبة الأدبية سواء مواد اللغات او مواد التخصص، مشددًا على أن نسبة النجاح فى الشعبة الأدبية تقترب من العام الماضي.

واكد، أنه جار حاليا الانتهاء من تصحيح مواد الشعبة العلمية، لافتًا إلى أنه يتبقى حوالي  4 أو 5 مواد بالشعبة العلمية، جار الانتهاء منهم قبل نهاية الأسبوع الجاري، ليتم عمليات جمع ورصد الدرجات استعدادًا لتجهيز النتيجة.

وأضاف: "شريحة المجاميع العالية هذا العام منخفضة عن الأعوام السابقة، ولكن نسبة النجاح تتقارب من العام الماضي".

الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية

من جانبه كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، حيث قال الوزير، إن إعلان النتيجة في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس القادم.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له لأننا لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار  وكل ما ينشر هو اجتهادات.

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة لجميع طلاب الدبلومة الامريكية في الصف 12 الذين لم يحصلوا على تقرير نتيجهم الرسمي بعد.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور له عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أن الفرصة متاحة لمدة يومين فقط حتى يوم الاحد الموافق 8 اغسطس.

واضاف د.شوقي، استخدم حسابك الحالي او سجل الان واطلب نسخة معتمدة من تقرير النتيجة المختارة من خلال موقع EST الإلكتروني.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الموقع لم يستورد تقارير قبل جولة شهر مايو، لكن لا يزال بامكانك طلب النسخة الرسمية، لافتا إلى أنه يرجى التاكد من تحديد عنوان البريد الالكتروني الذي استخدمته لكل جولة.