السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انتهاء تصحيح ١١ مادة في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

كشكول


واصلت اليوم وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني أعمال التصحيح و تقدير المواد الامتحانية التي أدي الطلاب الاختبارات ، وذلك  تحت أشراف المركز القومى للامتحانات حيث تتم أعمال التصحيح لما يصل إلي 19 مادة  تخص شعب الثانوية الثلاثة ، في مدينة 6 اكتوبر.


يقوم العاملين المكلفين بمتابعة عمليات التصحيح بالتنسيق مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والاسكندرية و أسيوط والمنصورة لتسلم أوراق أجابات الطلاب " البابل شيت" ، ثم وضعها علي أجهزة " الماسحات الضوئية " لتصحيحها إلكترونيا دون تدخل بشرى ، ثم تعود إلى الكنترولات ولجان النظام و المراقبة لبدء المرحلة الثانية من النتيجة التي تشمل تجميع نتيجة كل طالب بكافة المواد ، وأعداد شيتات النتيجة النهائية، يتبعها المرحلة النهائية الأخيرة التي تشمل تحديد نسبة النجاج النهائية و اسماء الطلاب الأوائل بكل كنترول. 

وكشفت مصادر" لكشكول"  أن أجهزة " الماسحات الضوئية" التي تقوم بتصحيح 80 ألف ورقة في الساعة قد انتهت من تصحيح 11 مادة هى مواد اللغة العربية و اللغة الاجنبية الثانية و الجبر والهندسة الفراغية أحد فروع الرياضة البحته، و الجغرافيا و الكيمياء و الفلسفة والمنطق والفيزياء والتاريخ و اللغة الاجنبية الاولي لشعبة العلمى علوم و علم النفس والاجتماع والديناميكا أحد فروع الرياضة التطبيقية.  

وأضحت المصادر أن نتائج التصحيح تشير حتى الان إلى انخفاض مؤشرات النجاح شعبة العلمي رياضة  والعلمي علوم في المواد التى تم الانتهاء من تصحيحها خاصة بالفيزياء و اللغة العربية مقارنة بالعام الماضي بينما تقترب مؤشرات النجاح في مواد الشعبة الأدبية من العام الماضى. 

وكان ٦٥٠ ألف طالب وطالبة قد انتهوا من أداء امتحاناتهم في ٢٢٠١ لجنة امتحانيةً على مستوى الجمهورية وسط اجراءات احترازية مشددة للوقاية من تداعيات جائحة فيروس كورونا.