الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"التعليم العالي": 60% شرط النجاح في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

كشكول

شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،على ضرورة التزام الطلاب بالمواعيد المحددة لاختبارات القدرات التي تعلن عن طريق الموقع الإلكتروني للتنسيق، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات للقبول بها بتنسيق العام الجامعي الجديد2021 – 2022، مشيرة إلى أن زمن اختبار القدرات ساعة ونصف، يبدأ الساعة 10.30صباحا.

كما أكدت الوزارة، أنه لا يحق لأي طالب دخول الاختبار بعد هذا الموعد نهائيًا وأيًا كان السبب، مضيفة أن شروط النجاح في اختبار قدرات حصول الطالب على نسبة 60% من إجمالي درجات الاختبار كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.

وبدأت اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات اليوم لسبت المقبل وتستمر 19 من الشهر الجاري، لكليات ( الإعلام - التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التمريض - السياحة والفنادق - الكليات التكنولوجية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية).

كما أعلنت وزارة التعليم العالي، عن أن عدد أسئلة الاختبار 75 سؤالا تشمل أسئلة اختيار من متعدد + أسئلة الصواب والخطأ.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 55 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2021– 2022.