الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

282 طالبا يؤدون اختبارات القدرات فى اليوم الأول بـ"إعلام القاهرة"

كشكول

بدأت اختبارات القدرات بكلية الإعلام جامعة القاهرة اليوم السبت لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكلية وبلغ عدد الذين أدوا اختبارات اليوم الأول 282 طالباً وطالبة خلال فترتين وسط الإجراءات الاحترازية والضوابط التي وضعتها اللجان العليا التي شكلها الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، لمتابعة إجراء الاختبارات، واتخاذ القرارات الملائمة لأية حالات طارئة.

 ووجه رئيس الجامعة بتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء اختبارات القدرات، ومراعاة أن هؤلاء الطلاب يؤدون الاختبارات لأول مرة داخل الجامعة، وتيسير كل الوسائل المناسبة لتمكينهم من أداء الاختبارات.

وصرحت الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بأن الطلاب أدوا اختبارات اليوم الأول وسط كل الضوابط والإجراءات التي اتخذتها الجامعة للتيسير على الطلاب والحفاظ على سلامتهم .

وقالت إن الاختبارات روعى فى وضعها قياس العديد من المهارات والقدرات المعرفية واكتشاف شخصية الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الإعلام، بما يؤهلهم علمياً وعملياً لدراسة علوم الإعلام وممارسته في المستقبل ، موضحة أن الأسئلة تقيس العديد من الجوانب المعرفية ، والنفسية ، وتتضمن مجالات متعددة كاللغة العربية، واللغة الأجنبية، والمعلومات العامة ، وجوانب تتعلق بعلم النفس وعلم الاجتماع، والتاريخ ، والجغرافيا، والسياسة.
وأضافت خلال جولتها التى رافقتها فيها الدكتورة سلوى العوادلى وكيل الكلية لشئون الطلاب، والدكتورة حنان جنيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعزت إسماعيل أمين الكلية أن اختبارات القدرات تكشف للطلاب المهارات التى ينبغى أن يتسموا بها ، بإعتبارها من مقومات العمل الإعلامى فى مختلف مجالاته المطبوع، والمسموع، والمرئى، والالكتروني، والعلاقات العامة والإعلان، والإعلام الرقمي بمختلف مستجداته.

واختتمت عميدة كلية الإعلام تصريحاتها قائلة: التصحيح يتم الكترونياً أولاً بأول، ويتم رفع النتيجة على موقع التنسيق للقبول بالجامعات الذي سيعلن لكل طالب نتيجته عند تقدمه للتنسيق ، ليعرف إذا ما كان قد استوفى شروط الالتحاق بالكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات.