السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شكل تظلمات امتحانات الثانوية العامة 2021

كشكول

تشهد امتحانات الثانوية العامة هذا العام، منظومة جديدة لتظلمات طلاب الثانوية من نتائجهم بالامتحانات تختلف عن الأعوام الماضية.


تظلمات نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١


رصد الدرجات

كشفت مصادر لـ كشكول، أن منظومة تظلمات الثانوية العامة 2021، سوف تقتصر التظلمات علي رصد نتائج تجميع الدرجات الطلاب في النتائج دون النظر للتصحيح الذي سيتم من خلال برامج علي الحاسب الآلي لا مجال بها للخطأ.


والإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة اضغط على الرابط التالي https://natiga.kashqol.com/


كما سيتم هذا العام تدشين منظومة جديدة لاعلان نتائج طلاب الثانوية العامة الذين أدوا الامتحانات والبالغ عددهم 650 ألف طالب وطالبة بحيث يتمكن الطلاب من معرفة النتائج في نفس التوقيت.

تسريب النتيجة

وكانت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني، قد شددت إجراءاتها الامنية في مختلف كنترولات الثانوية العامة الرئيسية ولجان النظام والمراقبة التابعة لها ، أضافة إلى المدينة التعليمية في  6 أكتوبر، التي تتم بها أعمال التصحيح الإلكترونية لمواد الثانوية العامة التي أدي الطلاب الشعب الثلاثة بها الامتحانات.

وحذر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى جميع العاملين في الكنترولات من  الحديث لوسائل الاعلام حول نتيجة الثانوية العامة، أو نشر اى معلومات علي صفحات التواصل الأجتماعى ، مؤكدا آى تسريب لنتجية الثانوية العامة سوف يتم تحويلها لشئون القانونية.

تأمين الكنترولات

كما حذرت وزارة التربية والتعليم من محاولات بعض النصابين من الادعاء بقدرتهم علي معرفة نتائج الطلاب أو تغيير الدرجات الطلاب في المواد الثانوية العامة ، مؤكدين أن كنترولات الثانوية العامة ومراحل التصحيح ونقل الاسئلة مؤمنه بواسطة منظومة تشرف عليها الجهات الامنية السيادية بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم.

جدير بالذكر أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ التي انتهى الطلاب من أداء الاختبارات بها يوم ٢ اغسطس الماضى ، سوف تعلن نتائجها خلال الأسبوع المقبل في الفترة من ١٥ وحتى ١٨ اغسطس من الشهر الجارى.