الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصدر بالتعليم: انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الجاري

ثانوية عامة
ثانوية عامة


قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر أن تنتهى أعمال التصحيح لمواد الثانوية العامة الأسبوع الجارى، ليتم بعدها مرحلة رصد الدرجات ومراجعة النتائج.

وشدد المصدر لـ كشكول، أنه فور تجميع النتيجة بشكل كامل سيتم تحديد أوائل الثانوية العامة 2021، للشعبة العلمية والأدبية وطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين، ثم يتم اعتمادها بشكل رسمي واتاحتها لجميع الطلاب، الأسبوع المقبل.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات 12 مادة دراسية، بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، وهي مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والجبر والهندسة الفراغية أحد فروع الرياضة البحتة، والجغرافيا والكيمياء والفلسفة والمنطق والفيزياء والتاريخ واللغة الأجنبية الأولى لشعبة العلمي والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والديناميكا أحد فروع الرياضة التطبيقية.

ولفت المصدر إلى أن نتائج التصحيح تشير حتى الآن إلى انخفاض مؤشرات النجاح علمي "رياضة وعلوم"، خاصة في المواد التى تم الانتهاء من تصحيحها «الفيزياء واللغة العربية» مقارنة بالعام الماضي، لافتا إلى اقتراب مؤشرات النجاح في مواد الشعبة الأدبية من العام الماضى.

أعمال التصحيح

وتواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعمال التصحيح وتقدير المواد الامتحانية التي أداها طلاب الثانوية العامة بشبعتيها العلمية والأدبية، وذلك تحت إشراف المركز القومي للامتحانات، حيث تتم أعمال تصحيح 19 مادة تخص شُعب الثانوية الثلاث، في مدينة 6 أكتوبر.

وتتم عمليات التصحيح بالتنسيق مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة، بعد تسلم أوراق إجابات الطلاب "البابل شيت"، ثم وضعها على أجهزة "الماسحات الضوئية" لتصحيحها إلكترونيا دون تدخل بشرى، ثم تعود إلى الكنترولات ولجان النظام والمراقبة لبدء المرحلة الثانية من النتيجة التي تشمل تجميع نتيجة كل طالب بكافة المواد، وإعداد شيتات النتيجة النهائية، تتبعها المرحلة النهائية الأخيرة التي تشمل تحديد نسبة النجاح النهائية وأسماء الطلاب الأوائل بكل كنترول.

من المقرر ان تعتمد النتيجة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأسبوع المقبل، فور انتهاء التصحيح ورصد الدرجات وتحديد الأوائل.