الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طرق سداد رسوم اختبارات القدرات بكليات جامعة حلوان

كشكول


أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، وإشراف الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انطلاق اختبارات القدرات بجميع كليات الجامعة المخصص عقد اختبارات بها حتى 19 أغسطس الجارى 2021 وفقا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات.

كما أعلنت الجامعة عن وجود عدد من الطرق التي يمكن من خلالها سداد الرسوم إلكترونيا، وفقا لسياسة التحول الرقمي وتيسيرا على الطلاب في دفع رسوم اختبارات القدرات.

وقال الدكتور ماجد نجم إن الهدف من منظومة الدفع الإلكتروني التي توفرها الجامعة للطلاب هو تقديم خدمات ميسرة للدفع في إطار تيسير إجراءات السداد وفقا لمنظومة التحول الرقمي، ليتمكن الطلاب دون مشقة ومن خلال العديد من الوسائل التي تتسم بالمصداقية من سداد رسوم التسجيل بسهولة وأمان وسرعة، بالإضافة إلى توافر هذه الوسائل في كل مكان.

وأوضح الدكتور حسام رفاعي أن اختبارات القدرات هي مقياس هام لأداء الطلاب وقدراتهم الفنية والتى من شأنها أن تدعم قبولهم بهذه الكليات، مضيفاً أن النجاح في اجتياز المقررات الدراسية يأتى بناء على موهبة وقدرات الطالب، مؤكدا أن هذه الاختبارات تعقد وتستمر حتى 19 أغسطس الجارى 2021.

فيما أكد الدكتور سيد قنديل، رئيس اللجنة المشرفة على اختبارات القدرات 2021، وعميد كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان أن هناك مجموعة من طرق السداد التي يمكن سداد رسوم الاختبارات من خلالها من خلال أحد المنافذ التالية وهي: (أمان، بي، ضامن، إيجي باي، مصاري، ممكن، سداد، سمارات، وقتي، البريد المصري).

يذكر أن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد، بدأت أمس السبت الموافق 7 أغسطس وتستمر حتى الخميس 19 أغسطس الجاري بالكليات التي يشترط القبول بها إجراء اختبارات القدرات.