الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم ترسل برنامج تحديث لأجهزة تابلت الثانوية العامة لإعادة استخدامه

كشكول

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بارسال برنامج تحديث لاجهزة التابلت لطلاب الصف الثالث الثانوي العام مساء اليوم الاحد.

وذلك تمهيدا لفتحه واعادة فتح التطبيقات والبرامج به لتمكن الطلاب من اعادة اتصاله بشبكة الانترنت مرة اخري .

وقالت قد اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، انها ستقوم بارسال عدة اشارات الي النوكس فيظهر بالعلامه الصفراء وذلك يدل علي انه داخل النظام والوزاره متحكمه بالجهاز.

واوضحت، ان ظهور علامه النوكس في اعلي الشاشه بعلامه صفراء  يدل علي استجابه الجهاز للاشاره المرسله من الوزاره وسيتم فتحه قريبا .

وكشفت الوزارة ، استعادة طلاب الثانويه العامه فتح تطبيقات اجهزة التابلت المدرسي واعادة اتصاله بشبكة الانترنت مرة اخري بعد انقطاعها من التابلت بمعرفة وزارة التربية والتعليم خلال فترة امتحانات الثانوية العامة منعا للغش في الامتحانات .

ويمكن لطالب الثانوية العامة او ولي الامر اتباع الخطوات التالية لاعادة فتح تطبيقات جهاز التابلت ، في النقاط التالية :

1 - بعد ارسال اشارات من الوزارة الي نوكس بفتح الجهاز وستيم فتح شبكة الانترنت .

2- اضغط علي علامه تعجب اسفل يسار الشاشه .

3- اختر كلمه settings .

4- تظهر صفحه اختر واي فاي .

5- اكتب كلمه سر الخاصه بشبكه الواي فاي .

6- اترك الجهاز الي حين ارسال الاشاره اليه.

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، أعمال التصحيح وتقدير المواد الامتحانية التي أداها طلاب الثانوية العامة الاختبارات بشبعتيها العلمية والأدبية، وذلك تحت إشراف المركز القومي للامتحانات، حيث تتم أعمال تصحيح 19 مادة تخص شعب الثانوية الثلاثة، في مدينة 6 أكتوبر.

وتتم عمليات التصحيح بالتنسيق مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة، بعد تسلم أوراق إجابات الطلاب "البابل شيت"، ثم وضعها على أجهزة "الماسحات الضوئية" لتصحيحها إلكترونيا دون تدخل بشرى، ثم تعود إلى الكنترولات ولجان النظام والمراقبة لبدء المرحلة الثانية من النتيجة التي تشمل تجميع نتيجة كل طالب بكافة المواد، وإعداد شيتات النتيجة النهائية، يتبعها المرحلة النهائية الأخيرة التي تشمل تحديد نسبة النجاح النهائية وأسماء الطلاب الأوائل بكل كنترول. 

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث قال الوزير، إن إعلان النتيجة في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له لأننا لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط.