الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصدر: أوائل الثانوية العامة 2021 على مكتب وزير التعليم غدًا

وزير التعليم
وزير التعليم

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه فور انتهاء التصحيح الإلكتروني سيتم تجهيز أسماء أوائل الثانوية العامة، لعرضها على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت المصادر لـ كشكول، أن قائمة اوائل الطلاب بالشعب الثلاثة (أدبي _ علمي علوم _ علمي رياضة)، مشددًا أنها ستكون على مكتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مساء غداً الثلاثاء.

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن الموعد النهائي لاعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث قال الوزير إن إعلان النتيجة في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس القادم.

وأشار الوزير، إلى أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمى ولا أساس له لأننا لم نصرح بشيء من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط.

وتابع أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له من الصحة.

وأضاف: "لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط".

وأكد شوقي، علي انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، وأن ملحمة التصحيح الإلكترونى تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية.

كما أوضح وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الإجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 قد انتهت يوم 2 أغسطس الماضي، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.