السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الصحة": جار تطعيم القائمين على العملية التعليمية بلقاح فيروس كورونا

كشكول

هنأت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على نجاح عقد امتحانات الثانوية العامة، مشيدة بجهوده في النهوض بقطاع التعليم وفق الأساليب التكنولوجية الحديثة.

 كما وجهت الشكر له لتعاونه المثمر في إتاحة بنك المعرفة المصري لإنشاء منصة التعليم الإلكتروني بالزمالة المصرية، فضلاً عن تخصيص 70% من محتوى بنك المعرفة في المجال الطبي.

وأكدت الوزيرة أنه جار تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية (معلمين، إداريين، عمال) بلقاح فيروس كورونا قبل بد العام الدراسي الجديد لحماية جميع أفراد العملية التعليمية من خطر الإصابة بالفيروس.

وأضافت الدكتورة هالة زايد  أنه سيتم إطلاق حملة لتوقيع الكشف الطبي على المعلمين بالمدارس ضمن مبادرات الصحة العامة، وتقديم العلاج بالمجان، فضلاً عن تكثيف التوعية الصحية لهم بالوجبات والعناصر الغذائية اللازمة لحالتهم الصحية، مما يساهم في جعل المنظومة التعليمية قوامها الحياة الصحية السليمة للطالب والمعلم.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة بمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد 19، الذي يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي، وتتعرض مصر خلال هذه الفترة للموجة الثالثة.