الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021.. وجار تحديد شرائح المجاميع

ثانوية عامة
ثانوية عامة


قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم اليوم البدء في إعداد المجمع التكراري، وشرائح المجاميع لتحديد نسب أوائل الثانوية العامة 2021 .

وشدد المصدر لـ كشكول، أن كنترولات التصحيح الإلكتروني انتهت كافة عمليات التصحيح، لافتًا إلى أنه جار عمليات المراجعة ورصد الدرجات.

وأضاف، أنه جاري تجهيز أسماء أوائل الثانوية العامة 2021 لعرضها على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت المصادر، أن قائمة أوائل الطلاب بالشعب الثلاثة ( أدبي - علمي علوم - علمي رياضة)، ستكون على مكتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال ساعات.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 قد انتهت يوم 2 أغسطس الماضي، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

كان قد علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الشائعات المتداولة حول إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام القليلة المقبلة، وما يتم تداوله عن مؤشرات التصحيح.

وأكد الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الفترة من ١٥- ١٨ أغسطس.

وأضاف الوزير، أن كل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد ، قائلًا: "ما نعلنه ننفذه حرفيًا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر".

كما أوضح وزير التربية والتعليم أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الإجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ملحمة التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، مشيرا إلى أن التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق الكنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.

وقال وزير التربية والتعليم، لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وأشار شوقي، إلى أن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.