الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الشئون القانونية تبلغ أسماء الطلاب المشاغبين لكنترولات التصحيح لحجب نتائجهم

كشكول

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر أن ستبلغ الشؤون القانونية، اليوم الثلاثاء، القائمين على أعمال التصحيح بنتائج التحقيقات القانونية، للطلاب المشاغبين، الذين تم رصدهم خلال فترة الامتحانات.

وشدد المصدر لـ كشكول، أن سيتم حجب نتائج هؤلاء الطلاب، وذلك لتطبيق قانون مكافحة الغش عليهم.

وانتهت كنترولات التصحيح الإلكتروني انتهت كافة عمليات التصحيح، وجاري عمليات المراجعة ورصد الدرجات، أيضا تجهيز أسماء أوائل الثانوية العامة، لعرضها على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

كان قد علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الشائعات المتداولة حول إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام القليلة المقبلة، وما يتم تداوله عن مؤشرات التصحيح.

وأكد الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الفترة من 15 حتى 18 أغسطس.

وأضاف الوزير، أن كل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد، قائلًا: "ما نعلنه ننفذه حرفيًا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر".

وأوضح أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الإجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، أن ملحمة التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، مشيرا إلى أن التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق الكنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.