الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يطلق بيانا بشأن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

كشكول

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة ينطلق موسم اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز تلك الاختبارات، وتعد اهمية اختبارات القدرات أنها وسيلة لتحديد ميول الطلاب وقدراته إلا أن هذه الاختبارات تسبب عبء جديد علي الطلاب وأولياء الامور بسبب رغبتهم في الالتحاق بكورسات للاستعداد التام لهذه الاختبارات بالإضافة إلى رسوم التقديم في كليات لهذه الاختبارات.

وأضافت "الحزاوي": "نرجو النظر أن  يصبح في السنوات القادمة الامتحان الخاص بالقدرات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وليست قبلها".

وناشدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر الطلاب أن يهتموا بامتحان القدرات لأنه شرط أساسي للالتحاق في بعض الكليات و قد تكون هي طوق النجاه للطلاب بعد إعلان النتيجة.

وتابعت: "كما أن من خلال اختبارات القدرات يستطيع كل طالب يحدد ميوله ورغبات، لذا يجب علي كل طالب الاهتمام بالميول والرغبات في تحديد الكليه والابتعاد عن فكرة كليات القمه فالقمه الحقيقية هي دخول الطالب كليه ملائمة لقدراته".

وكان أعلن المجلس الأعلى للجامعات، بدء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات عقب امتحانات الثانوية العامة مباشرة وذلك بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

كليات اختبارات القدرات:

 وتجرى اختبارات القدرات لكليات:”التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الإعلام – الكليات التكنولوجية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – التمريض – السياحة والفنادق – التربية النوعية”.