الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 رسميا فى هذا الموعد

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

يترقب طلاب وطالبات الثانوية العامة 2020 - 2021، إعلان نتيجة الثانوية العامة، بعد إنتهاء الامتحانات يوم 2 أغسطس، ومن جهته حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على الرد على الشائعات حول موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي رسميًا.

تصريحات وزير التعليم عن نتيجة الثانوية العامة 2021

وأوضح الوزير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماع فيس بوك، أنه لا يوجد شئ اسمه "ثانوية البوكليت" ولا "ثانوية التابلت" ولا "ثانوية البابل شيت"، لافتا إلي أن هذه المسميات ما هى إلا تسطيح شديد للامور.

وطالب "شوقي" بعدم تناول هذه المسميات عن تطوير الثانوية العامة، لأن الموضوع أكثر عمقا من ذلك، مشددا على ضرورة التفكير في فلسفة التقييم وهدف التطوير بدلا من إهداره بهذه المسميات.

ونوه إلي أن البوكليت والتابلت والبابل شيت هى مجرد أدوات لأداء الامتحان وليست هى القضية المحورية ولا علاقة لها بالتطوير على الاطلاق والتركيز عليها مضلل وخاطئ، مؤكدا أن الأساس في تطوير المرحلة الثانوية هو أسلوب بناء الاسئلة وما تقيسه هذه الاسئلة وكيفية تحضير الطالب لها بما يحقق اهداف التعلم أما إضاعة الوقت في جدل هائل حول الوسيلة يثبت اننا بحاجة الى تفكر أعمق وأدق في اهداف التطوير نفسها.

موعد إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة 2021

أكد الوزير أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021  في الفترة من ١٥- ١٨ أغسطس، لافتا إلي أن كل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد .

وأضاف الدكتور طارق شوقي، "ما نعلنه ننفذه حرفيًا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر"، موضحا أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الإجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع كشكول

حصل كشكول على نتيجة الثانوية العامة 2021 ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي التسجيل الآن على الموقع للحصول على نتيجتهم فور اعتمدها وقبل ظهورها على المواقع من هذا الرابط (من هنا).