رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

انطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالقاهرة

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 10:06 ص
كشكول
طباعة
Advertisements

يبدأ اليوم الأربعاء عقد امتحانات الدور الثاني  لطلاب الاعدادية العامة، رياضية، صم ومكفوفين، وتستمر حتى الخميس الموافق 19/8/2021بعدد 7 أيام.

فيما تعقد الإعدادية المهنية من اليوم الأربعاء الموافق 11/8/2021 إلى الخميس الموافق 19/8/2021 بعدد 7 أيام.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه لا تعقد امتحانات غدا الخميس الموافق 12/8/2021.

وكانت قد شددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على ضرورة المحافظة على سلامة الطلاب والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأن يتم تسليم الطلبة امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع يوم الامتحان التكميلي على أن يقوم بتسليمها مع أول يوم امتحان المواد الأساسية.

وكان أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام امتحانات الدور الثاني للمواد التي تضاف المجموع لجميع صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021/2020.

حيث قرر الوزير التالي:

- تعقد امتحانات الدور الثاني لجميع صفوف النقل خلال شهر أغسطس ٢٠٢١.

- تتولى الإدارات التعليمية إعداد جداول الامتحانات لكل الصفوف الدراسية وتعتمد نتائجها من السيد مدير الإدارة التعليمية.

- مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

- يكون تقييم الطلاب في امتحانات الدور الثاني طبقًا لمحتوى المقرر الدراسي الذي تم أداء الامتحان به سلفًا خلال الفصلين الدراسيين (الأول، الثاني) عن طريق اختبار تحريري وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك بلجان امتحانات مراقبة ومؤمنة، بواقع 15 سؤالا اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره ساعة، ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن 3 مواد في اليوم الواحد.

- تعقد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي طبقًا للجدول المعد بمعرفة المديرية وتعتمد النتائج من المحافظ، وتكون الامتحانات في المقرر الدراسي للفصل الدراسي الثاني وطبقًا لما تم إتباعه في امتحان الدور الأول.

- بالنسبة لامتحانات الدور الثاني للمواد التي لا تضاف للمجموع ومواد الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية يطبق ما ورد في الكتاب الدوري رقم 11 بتاريخ 2021/5/5.

Advertisements
Advertisements