الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 بالتفصيل

كشكول

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021.. كشفت المؤشرات الأولى للنجاح في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، عن انخفاض النسبة العامة للنجاح من النسبة العامة للعام الماضي التي بلغت  81.5 % لتصل إلى السبيعنات، على غرار ما حدث في نتيجة الثانوية العامة في عام 2017 التى شهدت تطبيق تجربة امتحانات "البوكليت" حيث بلغت به نسبة النجاح 74.7%. 

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021



مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021.. بالنسبة للنجاح في شعب الثانوية العامة، فأوضحت المؤشرات عن حصد طلاب العلمي العلوم أعلى الدرجات في الثانوية العامة ، بينما انخفضت نتائج طلاب شعبة العلمي رياضة مقارنة بالعام الماضي، أما طلاب شعبة الادبي فاقتربت نسب النجاح في أغلب المواد من نسب النجاح بالعام الماضي باستثناء اللغة اللغة العربية واللغة الاجنبية الأولى.

نتيجة الثانوية العامة 2021


الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تستعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال الأسبوع القادم، حيث يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي بإعلان النتيجة خلال الأسبوع القادم في الفترة من 15 إلى 18 اغسطس. 

إجراءات أمنية غير مسبوقة

وتشهد وزارة التربية والتعليم تنفيذ إجراءات أمنية غير مسبوقة  لتأمين نتيجة الثانوية العامة ومنع تسريبها ، حيث  تنحصر التقرير النهائي عن نتيجة الثانوية العامة بين نائب الوزير لشئون المعلمين والمشرف على امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، ورئيس المركز القومي للامتحانات المشرف علي أعمال التصحيح الإلكتروني  الدكتور محمد رمضان مسئولين عن إعداد النتيجة النهائية لامتحانات الثانوية العامة وقائمة أسماء الاوائل.

وينشر موقع "كشكول" التعليمي نتيجة الصف الثالث الثانوي من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالموقع، فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من هنا https://natiga.kashqol.com/

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

- الدخول على الرابط الإلكتروني للنتيجة بموقع كشكول https://natiga.kashqol.com/

- كتابة اسم الطالب

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب المستعلم عن نتيجته

- كتابة الرقم القومي

- ورقم هاتف الطالب

- الضغط على سجل الآن


قد يهمك أيضا:

 نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ في قبضة "حجازي" و"رمضان"


يذكر أن ٦٥٠ ألف طالب وطالبة قد انتهوا من أداء امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ يوم ٢ اغسطس القادم، في ٢٠٢١ لجنة على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.