الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"إعلام القاهرة" اختبارات القدرات تعكس استراتيجية الجامعة

كشكول

نائب رئيس جامعة القاهرة يشيد بانضباط عملية الاختبارات والالتزام بتوجيهات رئيس الجامعة وحالة التناغم بين منسوبي الكلية على جميع المستويات

هويدا: حالة التناغم داخل الكلية ترجمة واقعية لما أسس له "الخشت" منذ توليه رئاسة الجامعة

 

تفقد الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، لجان اختبارات القدرات بكلية الإعلام، والتى أداها اليوم الأربعاء، 580 طالبا وطالبة على فترتين الأولى ضمت، 335 طالبا، والثانية ضمت 245 طالبا، ورافق نائب رئيس الجامعة في جولته الدكتورة هويدا مصطفى عميد الكلية، والدكتورة سلوى العوادلي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة حنان جنيد وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك في إطار متابعة إدارة جامعةالقاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، لأعمال اختبارات القدرات بكليات الجامعة.

وأشاد الشاذلي، بالإجراءات التي تطبقها كلية الإعلام، في عملية الاختبارات، من حيث التنظيم، وتيسير الإجراءات والالتزام بضوابط الجامعة، في التباعد واستخدام الكمامات الطبية، حفاظا على سلامة الطلاب، وجميع المشاركين في عملية الاختبارات، مثنيًا علي تقسيم المهام في عملية الاختبارات، بما يضمن اتمامها تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجامعة، واللجنة العليا التى شكلها، لتنظيم إجراء الاختبارات، واتخاذ القرارات الفورية لمواجهة اية مشكلة طارئة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن ما شاهده من التزام بكل الضوابط الجامعية، وسير عملية الاختبارات بالكلية، يؤكد حالة التناغم والتكامل بين قيادات كلية الإعلام وأساتذتها وجهازها الإداري، الأمر الذي يوضح كفاءة إدارة الكلية، في العمل بروح الفريق، الذي يعمل في إطار استراتيجية الجامعة، والتي تستهدف التحول إلي جامعات الجيل الرابع.

ومن جانبها رحبت الدكتورة هويدا مصطفى عميد الكلية، بزيارة الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة، مؤكدة أن الكلية تعمل بكل طاقاتها، لتقديم صورة رائعة عن الجامعة، التزاما برؤيتها واستراتيجيتها، التي تتوافق مع رؤية مصر2030, سعيا لتحقيق تقدم في التصنيفات الدولية، خاصة وأن كلية الإعلام هى أقدم كلية إعلام، ليس في مصر فحسب، بل في المنطقة العربية والإقليمية.

وقالت مصطفى، إن حالة التناغم السائدة في الكلية، هى امتداد لحالة التناغم التي أسس لها د. الخشت منذ توليه رئاسة الجامعة، والتى تتضح نتائجها يوما بعد يوم، في حجم الإنجازات التي تحققها الجامعة على مختلف المستويات، التعليمية والبحثية، ودعم جهود الدولة.

وفي نهاية الجولة التقى الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة مع قيادات الكلية، في حوار تناول العديد من الجوانب المتعلقة بالنهوض بأداء الكلية، ووصولها إلى مكانتها اللائقة بها، والتى تليق بجامعة القاهرة اعرق جامعة بالمنطقة.