الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصدر: انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

كشكول

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الإنتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020 _ 2021، إلكترونيا بدون تدخل العنصر البشري.
وأضاف المصدر أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 مطلع الأسبوع المقبل في المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الوزارة.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت  أن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 _ 2021، هي نفس معدلات النجاح المعتادة في الأعوام السابقة، بينما من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.
وتعلن الوزارة، نتيجة امتحانات شهادة الثانوية العامة رسميًافي الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري، مُناشدةً أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، التي تستهدف إثارة القلق بينهم، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وذكرت " التربية والتعليم" أن عملية تصحيح  امتحانات الثانوية العامة،  تمت مركزياً وبشكل إلكتروني وليس عن طريق "كنترولات ولجان تصحيح" مثل الأعوام الماضية، دون تدخل أي عنصر بشري، جاء ذلك لضمان حصول الطالب على حقه وفق إجاباته.
كما يمكن الإطلاع على النتيجة برقم الجلوس أيضا عبر بوابة النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الرابط التالي:
http://portal.moe.gov.eg/Exams/Pages/default.aspx


وتتضمن خطوات الإطلاع على النتيجة الخطوات الآتية:
_  الولوج إلى رابط نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021
_ كتابة رقم جلوس الطالب بالأحرف الإنجليزية
_ الضغط على عرض النتيجة
ويوفر موقع " كشكول" نتيجة امتحانات الثانوية العامة فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.