رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مصدر بالتعليم: إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 مطلع الأسبوع المقبل

الخميس 12/أغسطس/2021 - 01:14 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن - منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، سوف يعلن نتيجة الثانوية العامة خلال مؤتمر صحفي، أول الأسبوع المقبل، وسيتم خلال المؤتمر اعلان أسماء الأوائل، ونسب النجاح لكل شعبة.

وشدد المصدر، أنه فور اعتماد النتيجة، يوم السبت أو الأحد المقبلين سيتم أعلان أسماء الأوائل، وخلال ساعه من اعلانهم سيتم توفير النتيجة لكافة الطلاب بالمواقع الالكترونية التي لها حق نشرها برقم الجلوس الخاص بالطلاب.

وأضاف المصدر، أنه سيتم الاعلان النتيجة بالمدارس الثانوية صباح يوم الاثنين المقبل لجميع الطلاب.

وكانت قد انتهت الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من حسم مصير الطلاب المشاغبين والغشاشين الذين تم ضبطهم أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة 2021، بعد تصوير أسئلة الامتحان من داخل اللجان أول الذين استخدموا اجهزة التابلت أو الموبايل فى تلقي الأجابات .

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تم إبلاغ كنترولات التصحيح بإسماء هؤلاء لحجب نتيجة الثانوية العامة وحرمانهم من امتحان الدور الأول الذى انتهى 2 أغسطس الجارى.

وشدد المصدر، أن نتيجة التحقيقات أسفرت عن حرمان هؤلاء الطلاب من دخول امتحان الدور الثانى لهذا العام وأيضا من امتحانات العام المقبل، وذلك وفقاً لقانون مكافحة الغش، بالأضافة الى حرمان من تم ضبطه يغش بالامتحان  بالحرمان من المادة أو العام بأكمله إذا كان بحوزته تليفون محمول دون استخدامه ولكنه شرع فى الغش.

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن الموعد النهائي لأعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، على أن تكون في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس القادم.

واشار الوزير، الى أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمى ولا أساس له لأننا لم نصرح بشيء من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط".

وقال وزير التربية والتعليم، إن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له من الصحة.

وأضاف الدكتور طارق شوقي: "لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط".

وأكد شوقي، علي انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، وأن ملحمة التصحيح الإلكترونى تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق الكنترولات ولجان التصحيح مثل الأعوام الماضية.

كما أوضح وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الإجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 قد انتهت يوم 2 أغسطس الماضي، والنتيجة تتوفر بشكل سريع فور الاعتماد  نتيجة توداي حيث يبحث عنها عدد كبير من الطلاب على روابط من المواقع  وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

Advertisements
Advertisements