الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"وزير التعليم" يكشف الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

كشكول

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بين يوم ١٥-١٨ أغسطس الجاري، حيث جاء رد وزير التعليم على تساؤل أحد اولياء أمور طلاب الثانوية العامة، عبر جروب " محبي دكتور طارق شوقي" عبر تطبيق" الواتس اب" فكان نص سؤال ولي الأمر: " نريد معرفة هل النتيجة ان شاء الله الاحد". 

وأضاف وزير التربية والتعليم في تصريحاته: " ولم نقرر اى شئ لاننا عاكفون على اعداد كل التفاصيل ولا نعلم من يروج هذه المعلومات بلا علم!".

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن الموعد النهائي لأعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، على أن تكون في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس القادم.
واشار الوزير، الى أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمى ولا أساس له لأننا لم نصرح بشيء من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط".
وقال وزير التربية والتعليم، إن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له من الصحة.
وأضاف الدكتور طارق شوقي: " لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط".
وأكد شوقي، علي انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، وأن ملحمة التصحيح الإلكترونى تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية.

كما أوضح وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الإجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.
جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 قد انتهت يوم 2 أغسطس الماضي، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.