الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: لا أحد يستطيع الوصول لنتائج الثانوية العامة حتي أنا

كشكول

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ما يتردد بشأن تطبيق "العتبة الآمنة" و"درجات الرأفة" بامتحانات الثانوية العامة 2021.

وأضاف الوزير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه  لا يوجد شئ إسمه "العتبة الآمنة"، لافتا إلى أن التصحيح هذا العام "إلكتروني" ويتم في مكان مركزي "ولا يوجد تصحيح في كونترولات" مثل الاعوام الماضية ولا يستطيع أحدًا الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيا.

وأشار إلى أن التغيير الجذري في نوعية وشكل الاسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الافكار القديمة والتكهنات المبنية على الاعوام الماضية وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط.

ونفي شوقي ما يتردد عن استخدام   المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم نضيف ١٠٪؜ كما يردد البعض ولكن هناك أساليب علمية حديثة لضبط مستويات الصعوبة تتم الآن وما تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الالكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.

وأكمل: (نحن نطبق حاليًا العقوبات على الطلاب الغشاشين ونحجب نتائجهم وكذلك نستخرج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للاعلان عنها خلال أيام ولكنها  ليست جاهزة حتى الآن.

وقال الدكتور طارق شوقي في رده على من يطلب النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك لان النتيجة لم تكتمل بعد.