رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حقيقة استحداث نظام تنسيق مستقل للثانوية العامة 2021

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 09:21 ص
وزير التعليم
وزير التعليم
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التنسيق بين وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمحافظة على حقوق كل الطلاب دون الإخلال بالقوانين.

ووجه الوزير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رسالة لطمأنه طلاب الثانوية العامة 2021، بشأن التنسيق.

وقال في رسالته: "ليعلم طلاب هذا العام وذويهم أن طلاب التقسيم لن ينافسوهم على أماكن الجامعات وفي نفس الوقت طالب التقسيم المجتهد سوف يأخذ حقه الطبيعي أيضا دون استحداث تنسيق مستقل أو الإخلال بحقوق الطرفين.

جدير بالذكر أن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 _ 2021، التي تم عرضها على الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تؤكد أنها نفس معدلات النجاح المعتادة في الأعوام السابقة، بينما من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

وتعلن وزارة التربية والتعليم، نتيجة شهادة الثانوية العامة بشكل رسمي خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري، مُناشدةً أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، التي تستهدف إثارة القلق بينهم، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأكدت الوزارة أن عملية تصحيح  امتحانات الثانوية العامة تتم مركزياً وبشكل إلكتروني وليس عن طريق "كنترولات ولجان تصحيح" مثل الأعوام الماضية، دون تدخل أي عنصر بشري؛ لضمان حصول الطالب على حقه وفق إجاباته.
Advertisements
Advertisements