الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أوشكت".. متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2021؟

كشكول

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2021.. يبحث أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة 2021، عن الموعد النهائي لإعلان النتيجة للعام الدراسي 2020 _ 2021.

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2021


جاء ذلك بعد تداول شائعات وأقاويل حول إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم الأحد المقبل،  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حاول حسم الجدل وكشف في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك موعد إعلان النتيجة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة


وقال الوزير أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس، مضيفًا أنه سيتم الإعلان عن موعد المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 قبلها".

ونفي الوزير أيضا ما يتردد عن اليوم المخصص لإعلان نتيجة الثانوية العامة،  قائلا:" لا داعي لكل هذه التكهنات والشائعات طالما أن الوزارة واضحة فيما تقول وملتزمة تماما بما تقول"

ولفت الدكتور طارق شوقي، إلى أنه لن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم الأحد المقبل، جاء ذلك نافيًا للشائعات المتداولة بهذا الشأن.

وفجر الوزير مفاجأة بشأن نتيجة الثانوية العامة، وطمأنت الطلاب واولياء الأمور، حيث أوضح أنه لم يتم الإنتهاء من نتيجة الثانوية العامة 2021 حتي الآن.

المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة


وأضاف أنه يجري حاليًا تطبيق العقوبات على الطلاب الغشاشين، وحجب نتائجهم، بالإضافة إلى رصد وتجميع المؤشرات الأولية للنتيجة.
كما طمأن الوزير الطلاب علي انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، مؤكدا أن ملحمة التصحيح الإلكترونى تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية.

وأشار إلى أن التصحيح يتم إلكترونيا بدون تدخل لأي عنصر بشرى فى تقدير صحة الإجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، موضحا أن كل ما يقال عن إنتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

تجدر الاشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم، عقدت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/ 2021 ورقيا على البابل شيت بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع.

قد يهمك أيضا..

كل ما تريد معرفته عن نتيجة الصف الثالث الثانوي



وعُقدت امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات احترازية مكثفة ومشددة بسبب الظروف التي تمر بها مصر والعالم والمتعلقة بفيروس كورونا الذي يجتاح العالم منذ مطلع العالم الماضي.