الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"متاح".. آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2021.. مستجدات نتيجة الصف الثالث الثانوي

كشكول

تصدرت أخبار نتيجة الثانوية العامة 2021، محركات البحث، وخاصة مع إقتراب إعلانها المقرر له الأسبوع المقبل وفق التصريحات الرسمية للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2021



وجاء من أهم أخبار نتيجة الثانوية العامة 2021، هو رد الوزير على الشائعات المتداولة في هذا الشأن ومن بينها الآتي:

_  مسألة طلاب التقسيم
وكشف الدكتور طارق شوقي، عن التنسيق بين وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمحافظة على حقوق كل الطلاب دون الإخلال بالقوانين.
وأشار إلى أن طلاب الثانوية العامة 2021، لن ينافسوا طلاب  التقسيم " المؤجلين" على أماكن في الجامعات وفي نفس الوقت طالب التقسيم المجتهد سوف يأخذ حقه الطبيعي، لافتا إلي أن ذلك بدون استحداث تنسيق مستقل أو الإخلال بحقوق الطرفين.
كما جاء من بين أخبار نتيجة القانوية العامة، رد الوزير على ما يترد بشأن "العتبة الآمنة" و"درجات الرأفة":

وأشار إلى أن كل كا يتردد في هذا الشأن لا أساس له من الصحة، مؤكدا أنه لا يوجد شئ إسمه "العتبة الآمنة"، منوها إلى أن التصحيح هذا العام "إلكتروني" ويتم في مكان مركزي "ولا يوجد تصحيح في كونترولات" مثل الأعوام الماضية ولا يستطيع أحد الوصول للنتائج.

 وتحدث الدكتور طارق شوقي أيضا عن  التغيير الجذري في نوعية وشكل الاسئلة وكذلك طرق التصحيح التي تتنافي مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط.

واستبعد الوزير استخدام المنطق القديم لدرجات الرأفة، نافيًا ما يتردد حول إضافة  ١٠٪؜ كما يردد البعض على المجموع ولكن هناك أساليب علمية حديثة لضبط مستويات الصعوبة تتم الآن وما تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الالكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.

وتضمنت آخر أخبار الثانوية العامة أيضا تطبيق العقوبات على الطلاب الغشاشين وحجب نتائجهم وكذلك استخراج المؤشرات العامة وإعداد قاعدة البيانات للإعلان عنها خلال ايام ولكنها  ليست جاهزة حتى الآن.

قد يهمك أيضا..

معلومات عن نتيجة الثانوية العامة 2021


أما عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، فأكد الوزير أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سوف يكون في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس في المؤتمر الصحفي.