الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إنشاء 230 مدرسة بتكلفة مليار جنيه بـ أسيوط

كشكول

ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط خطة إنشاءات هيئة الابنية التعلمية بالمحافظة للعام المالي 2020/2021، والعام المالي الحالي 2021/2022 والموقف التنفيذي للمدارس التي يجرى العمل بها، والتي تم طرحها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما ناقش الاجتماع المدارس التي تم استلامها ابتدائيًا للدخول في العملية التعليمية لزيادة عدد الفصول والعمل على تخفيض الكثافة الطلابية للحد المناسب للارتقاء بالعملية التعليمية، وخاصة في القرى الأكثر احتياجًا تنفيذًا لخطة الدولة للنهوض بقطاع التعليم وتطوير المنظومة التعليمية وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

 جاء ذلك خلال لقاءه بالمهندس مصطفى عبدالفتاح مدير عام فرع هيئة الابنية التعليمية بأسيوط.

تناول اللقاء مناقشة خطط هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، واستعراض معدلات التنفيذ في المدارس الجديدة والخطة الإنشائية لحل مشكلة الكثافات والفترات لإستيعاب الزيادة السكانية.

وقال المحافظ، إن إجمالي المدارس المنفذة في خطة عام 2020/2021 والجاري تنفيذها في الخطة الجديدة لعام 2021/2022 بالإضافة إلى قرى حياة كريمة يبلغ 230 مدرسة بإجمالي عدد 3458 فصل دراسي بتكلفة تزيد عن مليار جنيه لافتًا إلى أن إنشاء المدارس الجديدة وزيادة أعداد الفصول هدف أساسي للمحافظة لصالح تحسين المنظومة التعليمية وتخفيف كثافة الطلاب بالفصول وتحقيق هدف النزول تدريجيًا بالكثافة وإلغاء الفترات وتحقيق جودة التعليم لأبناء المحافظة خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

وأكد محافظ أسيوط على التعاون والتنسيق الكامل بين المحافظة وهيئة الأبنية التعليمية مشيداً بدور الهيئة في دعم احتياجات المحافظة للنهوض بالمنظومة التعليمية وتقديم خدمة تعليمية أفضل لأبناء أسيوط مثمنًا الجهود المبذولة لسرعة إنجاز خطة تنفيذ وإنشاء المدارس بمختلف مراكز ومدن المحافظة للقضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية.