الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف رابط إعلان نتيجة للثانوية العامة ٢٠٢١.. برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

تستعد  وزارة التربية والتعليم و التعليم الفنى، لاعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

تعلن الوزارة النسبة العامة للنجاح، و قائمة الطلاب الاوائل بشعب الثانوية العامة الثلاثة  خلال يومي الاثنين أو الثلاثاء القادمين، حيث تعلن نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا بالمواقع التي قامت بشراء حق نشر النتيجة بالاضافة لموقع وزارة التربية و التعليم برقم الجلوس.

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2021

قامت وزارة التعليم بتشديد اجراءاتها الامنية حول كنترولات  الثانوية العامة و مقر التصحيح الرئيسي في مدينة ٦ اكتوبر التعليمية لمنع  تسريب آي نتيجة من نتائج قبل الاعتماد رسميا من وزير التعليم الدكتور طارق شوقى.

رابط إعلان نتيجة للثانوية العامة ٢٠٢١

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال رابط تسجيل البيانات على موقع كشكول لتصلك نتيجة الصف الثالث الثانوي فور ظهورها عبر هذا الرابط (من هنا)

مؤشرات نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021

وكشفت المؤشرات الأولي للنجاح في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، عن انخفاض النسبة العامة للنجاح من النسبة العامة للعام الماضي التي بلغت  81.5 % لتصل إلي السبيعنات على غرار ما حدث في نتيجة الثانوية العامة في عام 2017 التى شهدت تطبيق تجربة امتحانات " البوكليت" حيث بلغت به نسبة النجاح 74.7%. 

أعلى درجات فى نتيجة الثانوي العام

وبالنسبة للنجاح في شعب الثانوية العامة ، فأوضحت المؤشرات عن حصد طلاب العلمي العلوم أعلى الدرجات في الثانوية العامة ، بينما انخفضت نتائج طلاب شعبة العلمي رياضة مقارنة بالعام الماضي ، أما طلاب شعبة الادببي فقتربت نسب النجاح في أغلب المواد من نسب النجاح بالعام الماضي باستثناء اللغة اللغة العربية و اللغة الاجنبية الاولي.


الجدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة قد انتهت يوم ٢ اغسطس حيث خاض ٦٥٠ ألف طلاب الامتحانات فى ٢٢٠١ لجنة على مستوى الجمهورية ، وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمراقبين من جائحة فيروس كورونا.