الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هل تعلن نتيجة الثانوية العامة يوم الأحد المقبل؟.. وزير التعليم يرد

كشكول



نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 يوم الأحد القادم، قائلا: " لا يوجد إعلان للنتيجة يوم الأحد كما تقول الاشاعات".

و قال الدكتور طارق شوقي، إنه سوف يتم عقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتيجة الصف الثالث الثانوي، مضيفا:" سوف نخطركم بموعد المؤتمر الصحفي".

واضاف الدكتور طارق شوقي،: " لا يعلم أحد بهذا الموعد ولا صحة لاى أخبار من أى مصدر آخر ولا داعي لكل هذه التكهنات والشائعات طالما أن الوزارة واضحة فيما تقول وملتزمة تماما بما تقول. خالص تحياتي لابنائنا الطلاب".

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، قد قال، إنه بالنسبة عن ما يتردد بشأن "العتبة الآمنة" و"درجات الرأفة"،:

أولا: في البداية أقول أن كل هذا لا أساس له من الصحة ولا نعلم من يروجه والأعجب انه لا يوجد شئ إسمه "العتبة الآمنة" خارج خيال مؤلف هذه النظرية.

ثانيا: التصحيح هذا العام "إلكتروني" ويتم في مكان مركزي "ولا يوجد تصحيح في كونترولات" مثل الاعوام الماضية ولا يستطيع أحدًا الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيا.

ثالثا: التغيير الجذري في نوعية وشكل الاسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الافكار القديمة والتكهنات المبنية على الاعوام الماضية وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط.

رابعا: لا نستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم نضيف ١٠٪؜ كما يردد البعض ولكن هناك اساليب علمية حديثة لظبط مستويات الصعوبة تتم الآن وما تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الالكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.

خامسا: نحن نطبق حاليا العقوبات على الطلاب الغشاشين ونحجب نتائجهم وكذلك نستخرج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للاعلان عنها خلال ايام ولكنها  ليست جاهزة حتى الآن.

سادسا:  لمن يطلب منا النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك لان النتيجة لم تكتمل بعد.

سابعا: للأسف تكثر في هذا التوقيت الاجتهادات والشائعات والتقولات وإدعاء معرفة الأمور ولذلك كتبت هذا التوضيح حتى لا ننزلق في فخ الإشاعات السابقة واللاحقة.