رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تنسيق 2021.. قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية اليوم

السبت 14/أغسطس/2021 - 10:20 ص
كشكول
أحمد كمال
طباعة
Advertisements

تبدأ وزارة التعليم العالى، اليوم السبت في صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021/2022 وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 31/8/2021 بالمكتب الرئيسي للتنسيق بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط .

وسيتم قبول أوراق الطلاب بداية من يوم الاثنين الموافق 16/8/2021، عقب إدخال الطلاب البيانات الأساسية والرغبات علي موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً.

ويمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقديم، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقديم.

وكانت وزارة التعليم العالى، أكدت أنه من أجل توفير خدمة متميزة تم التأكيد على استمرار التيسيرات المقدمة لأبنائنا الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، والتي تشمل ما يلي:

- فتح فرع جامعة الإسكندرية لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة ومقره المدينة الجامعية للبنات – عزبة سعد – سموحة، لخدمة أبناء محافظة الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

- فتح فرع جامعة أسيوط لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات،ومقره بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.

- وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر إدارة رعاية الطلاب بجامعة عين شمس بالمدينة الجامعية للبنين.

- الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

 

خطوات الحصول على كود الدخول والرقم السري

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخطوات التى يتبعها طلاب الشهادات المعادلات العربية والأجنبية، لتسجيل البيانات الأساسية والحصول على كود الدخول والرقم السري على موقع التنسيق الإلكتروني وهي كالآتي:

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني (من هنا).

- يعقب ذلك دخول الطالب على صفحة الشهادات المعادلة، ويضغط على رابط "تسجيل جديد للحصول رقم الدخول والرقم السري"، وتظهر للطالب شاشة التعليمات ينبغي عليه قراءتها جيدًا، ثم الضغط علي مفتاح التالي.

- يقوم الطالب باختيار نوع الشهادة المعادلة التي حصل عليها، مع مراعاة الدقة عند الاختيار حيث يترتب علي الاختيار ظهور أسماء المواد الصحيحة، وتخصصات الكليات المسموح بها للطالب وتسجيل بياناتها، وتشمل: (نوع الشهادة – رقم الهوية أو السجل المدني والشخصي للطالب في حال إقامته في إحدى الدول العربية - Collage Board Student ID لطلاب الشهادة الثانوية الأمريكية-اسم المدرسة والدولة والمحافظة التي درس بها الطالب للحصول علي شهادة الثانوية المعادلة) ثم الضغط على مفتاح التالي.

- تسجيل بيانات الطالب (الاسم - البريد الإلكتروني - التليفون المحمول- الديانة والنوع - الرقم القومي للطالب - تاريخ الميلاد - عنوان إقامة الطالب داخل جمهورية مصر العربية الذي سيتم توزيع الطالب في ضوئه وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي). ثم الضغط علي مفتاح التالي.

- تظهر للطالب شاشة لمراجعة بيانات الطلب وينبغي عليه التأكد من نوع الشهادة التي قام باختيارها ومراجعة بياناته ومن ثم الضغط علي تسجيل الطلب والذي يقوم بدوره بعرض شاشة تحتوي علي رقم الدخول الذي حصل عليه الطالب والرقم السري.

شروط القبول

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شروط القبول للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة من الدول العربية والأجنبية وهي كالتالي:

 

يشترط تقديم المستند الذى يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها، ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة أو جواز سفر موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم بالجامعات المصرية

وجاءت الأوراق  المطلوبة من الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية من الخارج للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية، شهادة النجاح الأصلية مستوفاة جميع التصديقات، و شهادة الميلاد المصرية، وإفادة بالإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولى أمره فى البلد الحاصل منها الطالب على شهادة الثانوية خارج مصر.

Advertisements
Advertisements