الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يعلق على إتاحة امتحانات الثانوية العامة بموقع الوزارة

كشكول


رد الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسارا  إحدى أولياء الأمور عبر جروب"محبى طارق شوقى " أحد جروبات إئتلاف معلمى مصر ، والذي جاء نصه كالتالي ،" كل عام و حضرتك بخير دكتور طارق ، هل في إمكانية للإطلاع علي امتحانات الثانوية العامة للعام المنصرم؟ ..️اقصد هل هي موجودة علي موقع الوزارة؟ .. نبحث عنها بهدف اعلام الطلبة و المعلمين عن شكل الأسئلة المجدد ".

فقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،: " سوف نفعل كل هذا بعد إعلان النتيجة، أما الآن فنحن نعمل ليل نهار لإعلان النتائج وإدارة امتحانات الدور الثاني للدبلومات ولذلك نرجو تأجيل أو موضوعات اخرى " 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسميا  أنه سيتم بث مباشر للمؤتمر الصحفي لاعلان نتيجة الثانوية العامة عبر التلفزيون المصري والبث المباشر علي صفحة الوزارة واليوتيوب في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ ، وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

في ذات السياق تسيطر حالة من الطواريء بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداً لأعتماد نتيجة الثانوية العامة المقررة خلال ساعات وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .

من جانبه نفي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، غداً الأحد، مؤكداً أن النتيجة ستكون من يوم الأثنين حتى لأربعاء .

جدير بالذكر،  أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قال عن  ما يتردد بشأن "العتبة الآمنة" و"درجات الرأفة" بنتيجة الثانوية العامة 2021، أقول كل هذا لا أساس له من الصحة ولا نعلم من يروجه والأعجب أنه لا يوجد شئ إسمه "العتبة الآمنة" خارج خيال مؤلف هذه النظرية.

وأكد وزير التربية والتعليم: التصحيح هذا العام "إلكتروني" ويتم في مكان مركزي "ولا يوجد تصحيح في كنترولات" مثل الأعوام الماضية ولا يستطيع أحدًا الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيا، متابعا: التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط.
وأضاف شوقي قائلاً " لا نستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم نضيف ١٠٪؜ كما يردد البعض ولكن هناك أساليب علمية حديثة لظبط مستويات الصعوبة تتم الآن وما تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع".

وقال الوزير: نحن نطبق حاليا العقوبات على الطلاب الغشاشين ونحجب نتائجهم وكذلك نستخرج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للإعلان عنها خلال أيام ولكنها ليست جاهزة حتى الآن، و من يطلب منا النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك لان النتيجة لم تكتمل بعد.

وأضاف الوزير: للأسف تكثر في هذا التوقيت الاجتهادات والشائعات والتقولات وإدعاء معرفة الأمور ولذلك كتبت هذا التوضيح حتى لا ننزلق في فخ الإشاعات السابقة واللاحقة.