رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"العليا للتنسيق" تبحث مواعيد المرحلة الأولى والحد الأدنى للتقديم للقبول بالجامعات

السبت 14/أغسطس/2021 - 07:13 م
كشكول
طباعة
Advertisements
كشف مصدر مسئول باللجنة العليا للتنسيق، أن اللجنة تعقد اجتماعها غدا الأحد، لبحث آخر مستجدات تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، مشيرا إلى أن اللجنة تناقش موعد انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2021.

 وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن اللجنة العليا للتنسيق، تناقش الحد الأدنى للتقديم للطلاب الناجحين من المرحلة الأولى لطلاب الشعب الـ 3 من الناجحين من مرحلة الثانوية العامة،"علمي علوم - علمي رياضة - أدبي"، وتوزيع الشرائح وأيام تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد للطلاب.

كما أكد المصدر، أن ماراثون اختبارات القدرات ينتهي الخميس المقبل للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارت، لافتا إلى أن النجاح في هذه الاختبارات ليس قبولا إنما يتربط القبول بالكلية هو الحصول على الحد الأدنى للقبول من قبل مكتب تنسيق الجامعات.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، إن 127 ألف طالب وطالبة سجلوا رغبات أداء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2021.

وأشار المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021، مشيراً إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.
Advertisements
Advertisements