السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غياب 65 طالبا عن امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني ببني سويف

كشكول

أعلنت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم فى بنى سويف، اليوم الأحد، غياب 65 طالب وطالبة عن امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية والتى تعقد لليوم الثاني على التوالي، حيث يبلغ إجمالي المتقدمين لامتحان اليوم ألف و362 طالبا، حضر منهم ألف و297، وغاب 65 طالب وطالبة داخل 27 لجنة على مستوى المحافظة، مؤكدة أن الامتحانات تسير على أكمل وجه في ثاني  أيامها.

وأكدت يوسف أنها قامت بجولة تفقدية على عدد من اللجان لمتابعة سير الامتحانات وحل أى معوقات تقابل الطلاب إن وجدت، وتهيئة المناخ لهم لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر بناءً على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، ومتابعتهم على مدار الساعة لتوفير كافة الاحتياجات لرؤساء اللجان والمراقبين والطلاب.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أنها تابعت تسكين رؤساء اللجان في الاستراحات المخصصة لهم وأن هناك أعمال للتطهير والتعقيم على مدار الساعة لجميع اللجان والاستراحات، بالإضافة إلى توفير كافة الاحتياجات اللازمة للاستراحات، وهناك الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة المسافات الآمنة حفاظًا على أمن وسلامة الجميع.

وأوضحت سهام يوسف، أن هناك تعقيم بشكل يومي، حيث يتواجد مسئول عن التعقيم بكل لجنة وتم توزيع اللجان بواقع 15 لجنة دبلوم صناعى، و4 لجان دبلوم تجاري، و8 لجان دبلوم زراعي.

وفى سياق آخر… أعلنت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، تحويل مدرسة الشهيد البطل أحمد محمد أحمد الشناوي الثانوية الصناعية بنين بمركز الواسطى،  إلى مدرسة عسكرية ليصبح إجمالي عدد المدارس الثانوية التي تم تحويلها إلى عسكرية خلال 6 سنوات إلى 12 مدرسة على مستوى المحافظة.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنه يتم تطبيق قواعد الانضباط وتحسين السلوكيات،  وتأكيد شعور الانتماء والولاء للوطن وتكوين شخصية المواطن الصالح تعد من أهم أهداف وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى قيام معلمات المدرسة بالتجهيزات الخاصة بأنفسهم داخل المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد في صورته العسكرية الجديدة.