الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تطعيم حوالي 3500 من منتسبي جامعة حلوان ضد فيروس كورونا

كشكول

 
تستمر جامعة حلوان في تطعيم منتسبيها ضد فيروس كورونا ليصل إجمالي الحاصلين على التطعيم بالجامعة حوالي ٣٥٠٠ فرد، من المصل الإنجليزي استرازينيكا، وتتم هذه الحملة بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية والمشرف على المستشفيات الجامعية.
وتستهدف جامعة حلوان تطعيم ٥٠٠٠ من منتسبيها، وتأتي هذه الحملة وفقاً لتوجيهات رئيس الجامعة بناءً على توجيهات القيادة السياسية الحكيمة بتلقي اللقاح للحد من انتشار الفيروس  وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، حيث قام وفد طبي من الإدارة الطبية ومستشفى الطلبة ومستشفى بدر الجامعي بإجراء التطعيمات من خلال تخصيص مقرات  للراغبين في تلقي التطعيم في مبنى إدارة الجامعة والصالة المغطاة.
وذلك تحت إشراف طبي من الأستاذ الدكتور وائل عمر المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة حلوان، والدكتور كريم منتصر نائب مدير مستشفى بدر ومدير وحدة مكافحة العدوى، وفريق من الإدارة الطبية بإشراف الدكتور محمود عابد مدير مستشفى الطلبة، بالإضافة إلى الدكتور ناصر حمزاوي نائب مدير مستشفى الطلبة وفريق الفنيين والتمريض.
وأكد الدكتور ماجد نجم، أهمية تلقي اللقاح، وسعي الجامعة لتوفيره بشكل دوري لمنتسبيها و خدمتهم ورعايتهم صحياً لتقليل فرص الإصابة بالعدوى وحدة أعراضه وتحقيق مناعة تجاهه، مشيداً بأداء الدولة في هذا المجال للعودة للحياة الطبيعية.
وقد أجرى الدكتور ممدوح مهدي، زيارة لمقر التطعيمات للإطمئنان على سير عملية التطعيم بشكل سلس وسليم مع تحقيق الإجراءات الاحترازية وعوامل السلامة.
وأضاف أن الفريق يقوم بالتأكد من عدم معاناة متلقي التطعيم من أي أعراض مرضية خلال العشر أيام السابقة للتطعيم، والإصابة بعدوى كوفيد ١٩ قبل ثلاثة أشهر من تلقي التطعيم، وعدم الحصول على تطعيم للانفلونزا الموسمية مؤخرًا، وأن لا يعاني الفرد من الحساسية ضد أنواع لقاح معينة، وعدم تلقي بعض الأدوية المعينة، وبعض الأمراض المعينة، وعدم وجود حمل للسيدات والرضاعة.
وقد شارك في تنظيم وتنسيق إجراءات تلقى اللقاح لمنتسبي جامعة حلوان اتحاد طلاب جامعة حلوان برئاسة على السيد رئيس الاتحاد.