رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على موعد فتح باب التظلمات لامتحانات الثانوية الأزهرية 2021

الأحد 15/أغسطس/2021 - 01:40 م
ثانوية ازهرية
ثانوية ازهرية
حسن المنياوى - محمود علي
طباعة
Advertisements
قال الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف، فتح باب التظلمات للدور الأول بدءًامن الثلاثاء 17-8 حتى 17-9، حيث سيتم التيسير على الطلاب بوجود 198 مكتب على مستوى الجمهورية، على أن تكون مائة جنيه هى الرسوم المقررة، ويحق للطالب تقديم الطعن مصحوب به ايصال سداد الرسوم.

وأضاف وكيل الأزهر، يحق للطالب تقديم الطعن مرة واحدة على المادة ولا يجوز أكثر من ذلك، مشيرًا الى انه يمكن الدفع عن طريق ماكينات فورى.

وتابع الضوينى، أن هناك 6 محافظات لم ترصد فيها أى خروج عن الأداب العامة والغش وهما "الاسماعيلية - السويس - مرسى مطروح - البحر الأحمر - الوادى الجديد".

كان قد تقدم للامتحانات 106017 طالب وطالبة، حضر منهم 94984 طالب وتخلف 11099 طالب وطالبة بسبب اجراءت كورونا.

وكشف الضوينى عن نسب النجاح وهى كالأتى:
الأدبى 46.5 %
العلمى 61.65 %
العامة: 51.25%
العلوم الإسلامية: 100%
الادبى: 66.21 %
العلمى: 84.51 %
العامة فى فلسطين: 73.4%

كان بدا مؤتمر الأزهر للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 قبل قليل بمقر مشيخة الأزهر الشريف، وذلك بحضور الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر والدكتور سلامة داود رئيس إدارة قطاع المعاهد الأزهرية.

طريقة الحصول على شهادة الثانوية الأزهرية 2021

- الدخول على موقع البحث الشهير جوجل من الهاتف المحمول أو الكمبيوتر او اللاب توب أو اى جهاز متصل بالانترنت
- البحث عن موقع بوابة الأزهر الشريف الالكترونية من خلال خانة البحث المتواجدة منتصف الشاشة
- الدخول على قسم قطاع المعاهد الأزهرية وهو المختص بكافة اخبار ونتائج ومناهج طلاب الازهر فى مرحلة التعليم ما قبل الجامعى من رياض الأطفال حتى الثانوية الأزهرية
- اختيار نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 والتى ستكون متوفرة عقب اعتمادها من الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف والدكتور سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
تلك هى الخطوات الروتينية والبديهية التى يمكن لأى طالب معرفتها والوصول اليها من خلال الهواتف المحمولة او الأجهزة المتصلة بالانترنت ولكن ماذا بعد الوصول الى مكان النتيجة كيف يمككن للطالب الحصول عليها؟ هذا ما نعرضه لكم فى الأسطر المقبلة
طريقة الحصول على النتيجة
- الوصول الى نتيجة الثانوية من خلال موقع الازهر
- ادخال الرقم القومى 
- ادخال رقم الجلوس
- ادخال الرقم السرى للطالب 
- اضغط على اظهار النتيجة 
يمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلال موقع الازهر الالكترونى فور الاعتماد من وكيل الازهر، وهذه هى الطريقة الوحيدة التى يعتمدها الازهر كل عام.

Advertisements
Advertisements