رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مصدر بالتعليم يكشف عدد الطلاب الحاصلين على الحافز الرياضي بالثانوية العامة

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 11:15 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم قررت منح  1200 طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية العامة، درجات التفوق الرياضي، ليضاف للمجموع الكلي الذين يحصلون عليه الطلاب من الامتحانات هذا العام، بالإضافة إلى 750 طالبا حصلوا عليها من جانب وزارة الشباب والرياضة.

وأكد المصدر لـ كشكول، أن هذا القرار حق للطلاب المتفوقين رياضياً، وجاء بعد اجتماع كلًا وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ووزير التعليم العالي والبحث لعلمي الدكتور خالد عبدالغفار، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأشار إلى أن الطلاب الذين يحصلون على تلك الدرجات هم من الحاصلين على المركز الأول حتى الرابع فقط  بالبطولات المحلية ،

وكشف أن الدرجات التفوق الرياضي تتراوح مابين 3 إلى 8 درجات زيادة على مجموع الطالب.

الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة

وكان قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة، وفى انتظار اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن المتوقع بنسبة كبيرة ، أن يكون الأعتماد مساء اليوم.

ولفت المصدر، في تصريحات خاصة لـ«كشكول»، إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، سيقوم بإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة وتهنئتهم مساء اليوم الإثنين.

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا، في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر غدٍ الثلاثاء، لإعلان نتيجة الثانوية العامة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ سينقل عبر التليفزيون المصري والبث المباشر على صفحة الوزارة ويوتيوب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم فى بيان صحفى «سوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات».

كما تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقي للإعلان  نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، وقبل إعلان نتيجة الثانوية العامة قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تحذير لطلاب الثانوية العامة بعدم ارسال البيانات الخاصة بهم الى مواقع مجهولة على الفيس بوك والتى تكذب عليهم بأنها من الممكن أن تجلب لهم النتيجة وتعدل فى الدرجات الخاصة بهم.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نتيجة الثانوية العامة سوف تتاح (المجموع الكلي) على العديد من المواقع الإخبارية بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وبعدها بثلاث ساعات يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

جدير بالذكر، انه تم الانتهاء من تصحيح كافة مواد امتحانات الثانوية العامة، وجاري تجهيز اسطوانات النتيجة لأعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

Advertisements
Advertisements