رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 12:28 م
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الثلاثاء، تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات العام الجامعي الجديد 2021 – 2022، في مؤتمر صحفي مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وإعلان نتيجة مرحلة الثانوية العامة.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، عن أنه من المتوقع بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد22 أغسطس المقبل.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن اختبارات القدرات تنتهي الخميس المقبل 19 أغطسطس، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للتنسيق تحدد خلال الساعات المقبلة موعد انطلاق المرحلة والحدود الدنيا للتقديم لطلاب الثانوية العامة 2021.

وأشار، إلى أن المرحلة الأولى تستمر لمدة 5 أيام يتم تسجيل الطلاب رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات، ويتم إغلاق باب التسجيل للطلاب على أن تعلن النتيجة بعد مرور 3 أيام.

 وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن 143 ألف طالب وطالبة سجلوا رغبات اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

Advertisements
Advertisements