رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مؤشرات تنسيق الجامعات.. انخفاض الحدود الدنيا للكليات

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 01:34 م
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021، تشير إلى انخفاض الحد الأدنى لكليات القمة سواء للشعبتين العلمية أو الأدبية بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022.


مؤشرات تنسيق الجامعات


وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن اللجنة العليا للتنسيق تحسم تفاصيل تنسيق القبول بالمرحلة الأولى بالكليات خلال الساعات المقبلة بعد تحليل شرائح الطلاب المتفوقين والناجحين من الثانوية العامة 2021، موضحا أن وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي سيعلنان غدا الثلاثاء نتيجة الثانوية العامة وتفاصيل تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات في العام الدراسي الجديد.

وأشار المصدر، إلى أنه من المرجح بدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 22 أغسطس المقبل، لمدة 5 أيام يسجل الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة رغبات القبول بالكليات والمعاهد عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق أو معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأوضح المصدر، أنه يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بعد إغلاق باب تسجيل رغبات القبول من الطلاب بـ 72 ساعة، وإعلان الحدود الدنيا للشعبتين العلمية والأدبية عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.


نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس


https://natiga.kashqol.com/


ويواصل طلاب الثانوية العامة أداء تسجيل رغبات القبول باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات 2021، حيث سجل 143 ألف طالب وطالبة حتى الآن أداء الاختبارات وينتهي الماراثون الاختبارات الخميس المقبل.

Advertisements
Advertisements