رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حقيقة اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021 وإبلاغ الأوائل اليوم

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 01:41 م
وزير التعليم
وزير التعليم
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد على صفحات السوشيال ميديا، وبعض المواقع الإلكترونية، حول إعتماد نتيجة الثانوية العامة للعاك الدراسي 2020 _ 2021، وإبلاغ الأوائل مساء اليوم الإثنين الموافق 16 أغسطس 2021.

ونفى الوزير ما تردد على عدد من المواقع الإخبارية حول اعتماده نتيجة الثانوية العامة مساء اليوم الإثنين.

وأوضح شوقي في تصريحات صحفية، أنه سيعتمد نتيجة الثانوية العامة غدا الثلاثاء، ثم يعلن نسب النجاح وتفاصيل النتيجة في مؤتمر صحفي بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المقرر إتاحة نتيجة الثانوية العامة غدا الثلاثاء (المجموع الكلي) على المواقع بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وبعدها بثلاث ساعات، في نفس اليوم، يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل ليل نها لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، وإدارة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني.

وطالب الوزير، في تصريحات صحفية على أحد مجموعات واتس أب، بتأجيل أي موضوعات آخري لبعد النتيجة.

ووجه رسالة لطلاب الثانوية العامة، قال فيها: "اطمنوا.. لن يضيع حق مجتهد".

جاء ذلك ردَا على تخوفات الطلاب وأولياء الأمور من حصول الطلاب مروجي الامتحانات ونشرها على الإنترنت والطلاب الذين كانوا يغشوا الامتحانات بذهابهم الحمام.

وعلق الوزير علي ذلك بقوله: لن يحدث اطمئنوا.

نتيجة الصف الثالث الثانوي


وينشر موقع "كشكول" التعليمي نتيجة الصف الثالث الثانوي من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالموقع، فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من هنا https://natiga.kashqol.com/

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021
- الدخول على الرابط الإلكتروني للنتيجة بموقع كشكول 
- كتابة اسم الطالب
- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب المستعلم عن نتيجته
- كتابة الرقم القومي
- ورقم هاتف الطالب
- الضغط على سجل الآن

Advertisements
Advertisements