الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم عن نتيجة الثانوية العامة: "مفيش مجاميع خرافية تاني"

كشكول

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مجاميع طلاب الثانوية العامة 2021 " زي زمان"_ على حد وصفه_،  لافتا إلي أنه  لن تتكرر فكرة المجاميع الخرافية التي كانت نتاج امتحانات تقيس مهارة الحفظ والتلقين فقط.

 

وأكد الوزير في تصريحات صحفية، أن الطلاب الغشاشين بامتحانات الثانوية العامة لم يحصلوا على أي شيء يؤثر على جهود وحقوق باقي الطلاب المجتهدين، موضحا ان الوزارة حرصت على تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطالب الذي تميز واجتهد واعتمد على نفسه وتفوق بمجهوده، والطالب الذي اعتمد على الغش ليصل إلى مراده.

وأكد وزير التعليم، أنه سيعتمد نتيجة الثانوية العامة غدا الثلاثاء الموافق 17 أغسطس 2021، ثم يعلن نسب النجاح وتفاصيل النتيجة في مؤتمر صحفي بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المقرر إتاحة نتيجة الثانوية العامة غدا الثلاثاء (المجموع الكلي) على المواقع بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وبعدها بثلاث ساعات، في نفس اليوم، يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل ليل نها لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، يمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة من خلال موقعنا ومن خلال موقع وزارة التربية والتعليم و نتيجه توداي وإدارة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني.

ونفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أيضا ما تم تداوله غلى صفحات السوشيال ميديا وبعض مواقع التواصل الاجتماعي،  بشأن مؤشرات نتيجة الثانوية، مؤكدا أنّ النتيجة مبشرة ومفرحة للطلاب، تعبر عن حالة التعليم التي انتهجتها الوزارة مؤخرا، لقياس مخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.