رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بدء تلقي الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 11:25 ص
كشكول
محمود علي
طباعة
Advertisements
بدأت المناطق الأزهرية، صباح الثلاثاء، تلقي تظلمات طلاب الشهادة الثانوية على النتيجة بـ 198 مقرا على مستوى الجمهورية، ولمدة شهر.

وطالب قطاع المعاهد الأزهرية، طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الراغبين في تقديم طعون على نتائجهم، التوجه إلى الإدارات التعليمة أو المناطق التابعين لها، من الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهًرا، بدلا من الذهاب إلى الكنترول الرئيسي بالقاهرة، تخفيفًا عليهم.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تمت إتاحة 198 مقرا على على مستوى الجمهورية، لتلقي تظلمات طلاب وطالبات الشهادة الثانوية، لعدم حدوث أي تكدسات، مشيرا إلى أنه يحق لأي طالب التظلم في عدد المواد التي يريدها.

وأتاح الأزهر الشريف، لطلاب الشهادة الثانوية التظلم على المادة الواحدة مقابل 100 جنيه، يستردها الطالب مرة أخرى، حال حصوله على أي درجات إضافية.

وينشر خطوات التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية، وهي كما يلي:

- يتوجه الطالب للإدارة التعليمية التابع لها لتسجيل الإسم وحجز عدد المواد التي يريد تقديم الطعون عليها من الـ 8 صباحًا وحتى الـ 2 ظهرًا.

- يسدد الطالب 100 جنيه رسوما عن كل مادة.

- يتسلم الطالب إيصال سداد الرسوم مرفقًا به تأكيد التسجيل.

- يسجل الطالب مرة أخرى عبر منظومة الطعون الإلكترونية عبر بوابة الأزهر.

- في اليوم المحدد للرؤية؛ يتجه الطالب لإدارة لجنة التظلمات للرؤية ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحاب الهاتف المحمول، أثناء الاطلاع.

- يدون الطالب ملاحظاته على مرفق لورقة الإجابة وتسليمها للإدارة التعليمية حتى يتم فحصها.

- تظهر نتيجة الطعن على التظلم خلال 15 يومًا من تاريخ الاطلاع على ورقة الإجابة.

واعتمد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، نتيجة الشهادة الثانوية بنسبة نجاح في الأدبي 46.5%، والعلمي 61.65، والعامة 51.25%

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، الأحد، بمقر المشيخة، إن هناك 6 محافظات لم تظهر فيها أي محاضر أو ضوابط الامتحانات "الإسماعيلية - السويس - جنوب سيناء - مرسى مطروح - الوادي الجديد - البحر الأحمر".
Advertisements
Advertisements