السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

5 مراكز رئيسية لتطعيم المعلمين بلقاحات كورونا في بورسعيد

كشكول

أعلن الدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، تجهيز 5 مراكز رئيسية بمدارس المحافظة لتطعيم المعلمين والقائمين على العملية التعليمية بلقاحات ضد فيروس كورونا المستجد اعتبارا من الغد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع برئاسة وكيل والوزارة مساء أمس بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية، والذى حضره الدكتور أحمد أبو هاشم، مدير مديرية الشئون الصحية، والدكتور محمد جودة، مدير الطب الوقائي، واستهدف قيادات التعليم ومديرى الإدارات التعليمية ومديري المدارس.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتى بتوجيهات القيادة السياسية بمنح الأولوية لعملية التطعيم للمعلمين والقائمين على العملية التعليمية لتوفير عام دراسى جديد آمن عليهم وعلى كل الطلاب.

وأكد باهي، أن المراكز الخمس هي مدرسة بورسعيد الثانوية الفندقية ومدرسة بورفؤاد الثانوية للبنات وأكاديمية بورسعيد الدولية و مدرسة الشهيد مصطفى خضر الإعدادية للبنات والمدرسة اليونانية الحديثة الخاصة.

وقال، إن التطعيم سيبدأ صباح يوم الأربعاء الموافق 18 أغسطس الجارى من التاسعة صباحا وحتى انتهاء عملية التطعيم لكل المترددين على المراكز من الحقل التعليمى دون استثناء، مشددا على أنه سيكون هناك إجراءات صارمة ضد الممتنعين عن تلقى التطعيم.

ومن جهته، أكد أبوهاشم، أن مديرية الشئون الصحية قد وفرت 5 أطقم طبية لتبدأ عملية التطعيم بلقاحات كورونا من خلال المراكز السابقة، مضيفا أن هذه الأطقم مجهزة بكافة الوسائل الطبية المخصصة لتلقى اللقاح بعد تسجيل المتلقين المستجدين على موقع وزارة الصحة المصرية المعد مسبقا لهذا الغرض.

وأضاف مدير صحة بورسعيد، أن كل من تلقى الجرعة الأولى من العاملين فى مجال التعليم سيتلقون الجرعة الثانية في نفس المكان والموعد المحدد لهم مسبقا من خلال بطاقة التلقيح الممنوحة لهم سلفا، متمنيًا دوام الصحة لكل المعلمين والقائمين على العملية التعليمية فى المحافظة.