رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

قبل الكشف عن رابط التظلمات للثانوية العامة.. اعتراضات لمنع الطلاب من رؤية إجاباتهم

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 02:21 م
ثانوية عامة
ثانوية عامة
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
تستعد وزارة التربية والتعليم لإتاحة رابط تظلمات الثانوية العامة 2021 الإلكتروني لطلاب الراغبين في إعادة فحص أوراق اجاباتهم يوم الأحد القادم، حيث سيتم إتاحة رابط إلكتروني للتظلمات على موقع الوزارة التعليم الرسمي، كما يتم الرد على نتيجة فحص المادة التي تقدم لها الطالب إلكترونيًا.

وتشهد تلك التجربة اعتراضات متصاعدة من جانب أولياء الأمور والطلاب الراغبين في تقديم تظلماتهم في العديد من المواد الدراسية التي أدوا الامتحانات بها.

بسملة عادل الحاصلة علي مجموع 75.9 % بشعبة العلمي علوم، أكدت أنه ترغب في مشاهدة أوراق البابل شيت الخاص بامتحاناتها لتأكد من تم تقدير كافة االجزئيات خاصة في مادتي اللغة العربية والفيزياء. 

واتفقت معها سحر مصطفى ولي أمر التى أكدت أن هناك حلقة ثقة مفقودة بين وزارة التعليم من ناحية والطلاب وأولياء الأمور، خاصة في ظل الصدمة الهائلة  في الأوساط الطلابية من انخفاض المجاميع غير الطبيعى هذا العام، موضحة أن أولياء الأمور يريدون مشاهدة أوراق ابنائهم باعينهم أو علي الاقل صور من أورق إجاباتهم، لتأكد من حصولهم على حقهم.

وأشار محمود، وولي أمر طالب في شعبة العلمي علوم وحاصل علي مجموع 64 %، إلى أنه مع التطور التكنولوجي الذي تطبقه وزارة التعليم لأول مرة بالنسبة لتظلماات الثانوية العامة هذا العام، عبر تحويلها من نظام اطلاع ورقي إلي إلكترونى، وهو ما يوفر في الوقت والمجهود والتكلفة المادية لأولياء الأمور والطلاب، إلا أنه يمكن استخدام تلك التقنية بارسال نتيجة التظلمات للطلاب مقرونة بصورة من ورقة إجابة الطالب في المادة التي تظلم بها لضمان تحقيق مبدأ الشفافية وحصول كل طالب علي حقه بشكل كامل.

100 جنيه نظير التظلم من المادة الواحدة

وكانت حددت وزارة التعليم مبلغ 100 جنيه نظير التظلم من المادة الواحدة، تسدد لحساب صندوق دعم المشروعات التعليمية، علما بأن التظلمات تقتصر على الدرجة الكلية التي حصل عليها الطالب في مادة فقط  دون إعادة تصحيح المادة للطلاب التي تم إلكترونيا عبر برامج الحاسب الآلي في "الماسحات الضوئية".

Advertisements
Advertisements