السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني ٢٠٢١

كشكول

نستعرض لكم فى هذا التقرير موعد امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني ٢٠٢١، حيث فوجيء طلاب الثانوية العامة 2021، بنتائجهم التي أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهر أمس الثلاثاء الذي وافق 17 أغسطس 2021، بنسبة نجاح وصلت 74 %.
وحرص الوزير على التأكيد بأن دفعة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 _ 2021، تاريخية، لأنها خاضت امتحاناتها بنظام التقييم الجديد الذي يفرز المهارات الحقيقية للطلاب، لأنه يعتمد على قياس نواتج التعلم ومهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات.


ويبحث عدد كبير من طلاب الثانوية العامة الذين ظهر لهم دور ثاني للامتحانات عن موعد اختبارات الثانوية العامة الدور الثاني، ويوضح "كشكول" في السطور القليلة المقبلة تفاصيل التغيير الذي حدث في أسلوب التصحيح وامتحانات الدور الثاني، والتي جاءت كالآتي:

كشفت الوزارة عن  تقليص عدد كنترولات التصحيح من 100 ألف من المصححين إلى عدد 400 مدقق فقط، وذلك لأن التصحيح كان إلكترونيا بدون تدخل للعنصر البشري.

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

ونوهت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم التحكم في الأخطاء المعتادة ولم تعد موجودة، كما وفرت الوزارة خدمة التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021.
وحددت الوزارة الحالات المسموح لها بالتظلم:
 تخصيص رابط إلكترونى لتوجيه من يريد إعادة فحص ورقته
_ يتاح التظلم  لورقة الطالب المتشكك في ورقة إجابته والوزارة سترد على الجميع من خلال رابط مخصص لهذا الشأن.

موعد امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني ٢٠٢١

وكشفت «التعليم» عن اعتماد جدول الدور الثانى بالتزامن مع اعتماد النتيجة والتي سيدخلها عدد 160 ألف في دور سبتمبر 

وأشارت وزارة التربية والتعليم ان امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني من المقرر أن تبدأ يوم 4 سبتمبر وسيتم إعلان  جدول الملاحق  خلال اليومين القادمين.

تجدر الاشارة، إلى أن امتحانات الثانوية العامة، عقدت وسط إجراءات احترازية مشددة، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد والمتعلقة بجائحة كورونا المعروف بإسم كوفيد19، التي تتعرض مصر لموجته الثالثة.