الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"وزير التعليم" يعلق على مطالبات أولياء أمور الثانوية العامة بتطبيق" التحسين" هذا العام

كشكول

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسارات أحد أولياء أمور أمور طلاب الثانوية العامة بشأن نظام التحسين، حيث جاء نص سؤال ولي الأمر :" معالي الوزير هناك بعض أولياء الأمور يطالبون بنظام التحسين هل ذلك متاح ام لا؟".

فرد الدكتور طارق شوقي على استفسار ولي الامر، عبر جروب" يوميات المعلم المصري" بتطبيق الواتس أب، قائلاً:" قلنا مرارا أن الوزارة تقدمت بهذا المقترح للبرلمان وتم رفضه في محلس الشيوخ ولذلك لا يوجد تحسين هذا العام".

وأضاف وزير التربية والتعليم:" إن شاء الله سوف نتقدم بمقترح التحسين إلى البرلمان مرة اخرى".

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قال إنه سوف تنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط الكتروني عصر يوم السبت الموافق ٢١ اغسطس لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم ارسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر القادم.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"،: ويتضمن الفحص تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا.

وشدد الوزير، أنه سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها اليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح. 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سوف يتم قبول طلبات اعادة الفحص مجانا هذا العام للتيسير على  الطلاب.