الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

١٤٣ طالبا بالثانوية سجلوا في أول أيام المرحلة الأولى بمعامل "آداب عين شمس"

كشكول

شهدت معامل كلية الاداب بجامعة عين شمس اليوم إقبالا كثيفا من طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة، وذلك تزامنا مع انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات بحد أدنى  ٨٨.٤% لشعبة علمي علوم، و ٨٠ % لشعبة الرياضة ، ٦٥ % للأدبي.

وصرح الدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية بأن عدد الطلاب الذي قاموا بالتسجيل بالمرحلة الأولى للتنسيق من خلال معامل تنسيق كلية الاداب قد وصل ١٤٣ طالبا، وذلك منذ الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصرا موعد اغلاق المعامل .

 كما قام حوالي ٢٧٢ طالبا من الشهادات المعادلة بالتسجيل من خلال موقع التنسيق الالكتروني.

وأكد الدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية أن إدارة الكلية توفر جميع الإجراءات الاحترازية  والوقائية حرصًا منها على سلامة الطلاب، بالإضافة إلى عمل الترتيبات الخاصة للطلاب من ذوى الهمم حرصًا على راحتهم وراحة أولياء الأمور و توفر كلية الاداب ٣ معامل للحاسب الالي لتوزيع الطلاب عليهم مع توفير التباعد الاجتماعى حرصًا على سلامة الجميع، كما قامت إدارة الكلية بتوفير مجموعة من الارشادات للإجابة عن جميع استفسارات الطلاب أثناء التسجيل. 
.

كما أوضحت الدكتورة حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن الكلية تحرص على طباعة الملصقات الإرشادية للطلاب، فضلا عن تجهيز شاشات إليكترونية لارشاد الطلاب بخطوات تسجيل الرغبات وقواعد التنسيق.

وأشارت الى أن كل معمل يضم ٣٠ جهاز كمبيوتر مزودة بالطابعات وخدمة الإنترنت، لتسهيل التسجيل الإلكترونى للرغبات، لافته إلى أن المعامل مكيفة لتوفير كل سبل الراحة للطلاب فضلا عن فتح مدرجات لاستقبال أولياء الأمور.

و تقدم الخدمة مجاناً للطلاب، فضلا عن توفير عدد من الموظفين المدربين لمساعدة الطلاب خلال كتابة الرغبات.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، لطلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات (الدور الأول) لهذا العام ٢٠٢١ بدأت اليوم السبت الموافق ٢١ أغسطس وتستمر حتى الأربعاء الموافق ٢٥ أغسطس.