الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: بلاغ للنائب العام بشأن شائعة وجود خطأ بتصحيح امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم


نفى  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد علي صفحات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، والذي يشير إلى أن امتحانات الثانوية العامة تم تصحيحها  على نموذج اجابة واحد فقط من 4 نماذج، ما أدى إلى رسوب اكثر من ربع الطلبة وحدوث تبديل في النتائج الحقيقية لنصف الطلبة، أما الربع الباقي من الطلبة فهو فقط ما تم تصحيح بطريقة سليمة، وهو السبب الحقيقي في صدمة الطلاب واولياء الامور حجب نماذج الإجابة.

وطالب صاحب المنشور بتقديم بلاغ عاجل للنائب العام بهذا الشأن.

 

ودعا وزير التربية والتعليم، إلى تقديم بلاغ للنائب العام ضد أصحاب تلك المنشورات والسخافات التي تثير البلبلة بين المواطنين، مشيرًا أن مواقع السوشيال ميديا ستظل مسرحا لآلاف الشائعات والافتراءات، مثل النظرية الكاذبة المذكورة والتي لا اساس لها من قريب او بعيد.

وكان قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيجرى جولة داخل الكونترول المركزي للتصحيح الإلكتروني لشرح كل تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 والرد على معظم التساؤلات.

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم ،أعلن عبر صفحته الرسمية على فيس بوك عن إجراء لقاء هام مع الدكتور رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وجولة داخل الكونترول المركزي للتصحيح الالكتروني لشرح كل تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات والرد على معظم التساؤلات لدى  أولياء الأمور والطلاب فيما يخص دقة ومصداقية التصحيح الالكتروني للامتحانات.

كما دعا طارق شوقي إلى عدم الاستماع لأى أقوال بخصوص التصحيح الالكتروني لان التشكيك في التصحيح هو ورقة الهجوم المحورية التي يستخدمها الكثيرون لإثارة المخاوف والبلبلة بين طلاب الثانوية  العامة.