الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

قرار جديد من الأزهر بشأن الالتحاق برياض الأطفال وأولى ابتدائي

كشكول

عمم قطاع المعاهد الأزهرية, منشورا على المناطق بتجميع الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من غير المتقدمين للتنسيق الإلكتروني، من خلال الإدارات التعليمية ويتم ترتيب المتقدمين من السن الأعلى إلى الأدنى.

ونص المنشور على توزيع الطلاب المتقدمين عبر التنسيق اليدوي على الإدارات التعليمية، وتسكينهم بالمعاهد ذات الكثافة الأقل، مع الالتزام بالكثافة المقررة في ضوء تعليمات رئيس قطاع المعاهد فيما يخص المعاهد معهد الجودة في اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية مع مراعاة من لهم أشقاء بالمعهد .

وطالب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، مديري الإدارات التعليمية باستقبال طلبات أولياء الأمور، وترتيب المتقدمين (إلكترونيا / يدويا )، بحيث لا يوجد طفل بالمرحلة الأقل، أكبر سنا من طفل يلتحق بالمرحلة الأعلى، وحال وجود ذلك تقع المسؤولية على مدير الإدارة التعليمية .

وشدد المنشور، على عدم إحالة أي طلب لقطاع المعاهد الأزهرية أو توجيه أولياء الأمور إليه لعدم تحميلهم المشقة وعناء السفر، وخاصة أن جميع الإجراءات تتم في الإدارات التعليمية التابعة للمناطق الأزهرية في ضوء ما ذكر بعاليه.

وأكد، أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الدكتور سلامة داود رئيس القطاع، بشأن استيعاب جميع الأطفال الراغبين في الالتحاق بالتعليم الأزهري (رياض الأطفال /الأول الإبتدائي )، واستيعاب من لم يتقدم بالتنسيق الإلكتروني بالمعاهد ذات الكثافة المنخفضة.