الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

آخر موعد في تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق لطلاب الثانوية العامة

كشكول

تنتهي المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2021/2022، الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء الموافق ٢٥ أغسطس، والتي بدأت يوم السبت الماضي من التاسعة صباحًا حتى الثالثة ظهرًا يوميًا.

وقد أعلن السيد عطا المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى بلغ حتى الآن 60 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة صحيحة.

وعلى طلاب الثانوية العامة 2021 الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، حيث إنه لن يسمح لأى طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

آخر موعد في تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق

كما أنه لا يوجد تغيير في نظام التنسيق والنظام يتم بشكل إلكتروني كامل كما سبق في السنوات الماضية، ويجب على الطالب التأني عند كتابة رغبات تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب في الالتحاق بها، والحفاظ على الرقم السري الخاص وعدم إطلاع لأي شخص.


قد يهمك أيضا..

كل ماتريد معرفته عن تنسيق الكليات


ويتم القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكتروني" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي اضغط هنا

وهناك 3 مراحل لتنسيق القبول بالجامعات، حسب مجموع الطالب بالثانوية العامة، و 75 رغبة عدد الرغبات المتاحة للطالب، ويمكن للطالب طباعة الرغبات بعد انتهاء فترة التسجيل الخاصة به والحصول على إيصال برقم محدد، ويمكن تعديل رغبات الطلاب عدة مرات، وسعترف بتسجيل رغبات أخر تعديل قام به.

وتختلف الحدود الدنيا للقبول بالكليات أو المعاهد طبقاً للشعب العلمية "علوم - رياضة" والأدبية، ويتم توزيع طلاب الثانوية العامة وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات ولا يحق للطالب تغيير محل إقامته لتغيير التوزيع الجغرافي حيث إنه يكون وفقًا للإدارة التعليمية الحاصل منها على شهادة الثانوية العامة، ولا يعتد بتغيير محل الإقامة الجديد، كما انه يحق للطالب إعادة ترشيحه مرة أخرى بعد إعلان نتيجة التنسيق، وحصوله على بطاقة الترشيح النهائية.