رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خطوات التصحيح الإلكتروني لامتحانات البابل شيت لطلاب الثانوية

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 04:25 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

أوضح الدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات،  أن المركز بحثي أنشيء بقرار جمهومري يضم 5 مراكز بحثية "قسم التقويم، التدريب، تطوير الامتحانات، العمليات"، لافتا إلي أن أهم قسم هو قسم تطوير الامتحانات المعني بإعداد الامتحانات ووضع سياسات التقويم، وبناء بنوك أسئلة".

وأضاف رئيس المركز القومي للامتحانات، أن المركز يضم 70 خبير تربوي من أساتذة كليات التربية من وظيفة مدرس إلي أستاذ، بالإضافة إلي معلمين الذين يشاركون في بناء الأسئلة والتصحيح.

وأشار إلي أنه يوجد طريقتين للتصحيح الإلكتروني، أولهم لو عقد الامتحان على التابلت بالكامل، والآخري تصحيح البابل شيت، لافتا إلي أنه تم عمل كنترولات مصغرة لكل قطاع، يتم تسليمهم أوراق البابل شيت للتأكد من رقم الجلوس ورقم كود الاختبار لورقة الطالب، إذا وجدت مشكلات يتم التواصل مع الكنترول الأصلي، يصور ورقة الأسئلة نفسها الخاصة بالطالب.

وتابع، أنه بعد ذلك يتم وضع الورق على أجهزة "الإسكنر" لافتا إلي أن المركز لديها أجهزة سرعتها عالية جدا، 12 ألف ورقة في الساعة، وفي 8 ساعات يتم عمل 120 إلي 190 ألف ورقة، ويتم إدخال الورق الخاص بالامتحانات على الماسح الضوئي والاحتفاظ بنسخة رقمية، وتسجيله على قاعدة البيانات.

وأكمل، أنه بعد الإنتهاء من الماسح الضوئي يتم إرجاع الورق إلي الكنترول للاحتفاظ به

Advertisements
Advertisements